السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس الشيوخ الأمريكي يطالب «ترامب» بأقصى قدر من الضغط على إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

طالب مشرعون بمجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس دونالد ترامب بممارسة "أقصى قدر من الضغط" على إيران لثنيها عن سلوكه المزعزع للاستقرار والداعم للإرهاب العالمي.

اضافة اعلان

وأوضحت مجلة "ذي ويكلي ستاندارد The Weekly Standard"، في افتتاحيتها الأسبوعية، أن هؤلاء المشرعين ينظرون في مشروع قانون من شأنه أن يدفع إدارة ترامب إلى التأكد من عزل إيران عن الخدمة المالية الرئيسية الدولية "سويفت SWIFT".

ويخشى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أن تتساهل الإدارة مع إيران بشأن "سويفت"، وهي مؤسسة مقرها بلجيكا وتقوم بتسهيل عمليات تحويل الأموال عبر الحدود؛ ما سيؤدي إلى استمرار استغلالها للنظام المالي العالمي لتمويل ودعم الإرهاب.

ويريد الجمهوريون أن تفرض الإدارة عقوبات على "سويفت"، ربما عن طريق فرض عقوبات على أعضاء مجلس إدارتها، إذا لم تقم بإنهاء تعامل البنوك الإيرانية المعنية بحلول الموعد النهائي للعقوبات في 5 نوفمبر.

ويطالب مشروع القانون، الذي يقوده السيناتور عن تكساس تيد كروز؛ وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس"، الرئيس الأمريكي بمعاقبة "سويفت" إذا لم تقطع تعاملاتها مع البنوك المعنية. كما يوسع التشريع نطاق البنوك التي يجب معاقبتها لتشمل جميع البنوك الإيرانية وغيرها التي تم رفع الحظر عنها وإزالتها من العقوبات عقب الاتفاق النووي لعام 2015.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook