الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد جدال 5 سنوات.. قصة تغيير شعار وزارة التعليم وحقيقة تكلفته 41 مليون ريال

alzaher_2015_logo1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف رئیس لجنة اختیار شعار وزارة التعلیم، وأستاذ التصمیم والجرافیك في جامعة الملك سعود سابقاً، الدكتور سلطان الزياد تفاصیل جديدة حول آلیة اختیار الشعار الجديد وتصمیمه.

اضافة اعلان

وتحدث الزياد حول الكلفة المالیة الكبیرة التي وصلت إلى 41 ملیون ریال لتغییره التي أحدثت جدلاً كبیراً دام لأكثر من 5 أعوام، وأوضح أن قیمة الشعار الحقیقیة كانت في بداية الأمر 10 آلاف ریال؛ لكنه أشار إلى توجیه سري غیر مسار عمل اللجنة بشكل كبیر.

وأوضح الزياد وفقاً لـ"الوطن" أنه فور ورود خطاب لھم من وزارة التعلیم يطلب منھم ترشیح مختصین لتحكیم شعارات وصلت إلیھم بعد طرح مسابقة لتصمیم الشعار، تم ترشیحه رفقة آخر من ھیئة التدريس، وعند حضورھم استبعدوا كافة المشاركات لضعفھا.

وأشار إلى طلبھم تشكیل لجنة للشعار، وتم ذلك برئاسته وعضوية 4 آخرين، وتم التنسیق لاستضافة شركات عالمیة في التصمیم، بمبلغ 20 ألفاً لكل شركة كتجربة في البداية، والفائز بالتصمیم يتسلَّم مشروع الشعار الوزاري.

ولفت إلى أنه فجأة جاءھم توجیه من مسؤول كبیر في التعلیم بطلب التنسیق مع شركات سعودية، فقاموا بالترحیب بالقرار، وتمت زيادة أعضاء اللجنة بغیر مختصین إلى 10 أعضاء، مشیراً إلى أن أسماء الشركات غیر معروفة، ولم تفھم اللجنة كیفیة اختیارھا، فضلاً عن أن اثنتین كانتا وھمیتين، وواحدة مؤسسة لخدمات الطالب، وجمیع مندوبیھم أجانب عدا مؤسسة واحدة ناشئة، واجتمعت الغالبیة على اختیار المؤسسة التي يمثلھا مندوب سعودي.

وأكد أنه طلب في ھذه الأثناء الانسحاب من رئاسة اللجنة، إلا أن الطلب رفض، وتم إعلان الشعار في الصحف بمبلغ كبیر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook