الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«القصبي»: العام المقبل «واعد للقطاع الخاص»

c77833d5-f321-4a44-9f90-365f5f3067f0_16x9_1200x676
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فرق التحرير:

كشف وزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد القصبي، أن العام المقبل "2019" عام واعد للقطاع الخاص، وأن ضخ الصرف المالي من الحكومة على كل المشاريع والمبادرات مستمر.

اضافة اعلان

وأوضح "القصبي"، خلال لقائه برواد أعمال منطقة مكة المكرمة على هامش مؤتمر بيبان منطقة مكة، أن الوزارة تولي أهمية كبرى للتجارة الإلكترونية، ونناقش مع ذوي الاختصاص هذا النظام لتعزيز التجارة المحلية، مشيراً إلى أن صدور قرار مجلس الوزراء بتأسيس مجلس للتجارة الإلكترونية خطوة هامة في هذا المضمار.

وأوضح أن نظام الشركات الحالي يحتاج إلى تطوير ليتواكب مع تطلعات القطاع الخاص، مبينا أنه لا بد أن نتعلم من تجارب الدول المتقدمة ونبدأ من حيث انتهى الآخرون، وهذا الذي نعمل عليه في كل أنظمة وإجراءات منظومة التجارة والاستثمار، ونظام الرهن التجاري خير دليل على ذلك.

وطالب القصبي الغرفة التجارية بجدة بتولي إجراء دراسة تنمية الفرص الاستثمارية وصناعة سياحة البحر الأحمر، وكذلك التحديات الإجرائية التي تواجه قطاع الأعمال، وسنتبنى فوراً العمل على حلها.

وأكد أن منطقة مكة المكرمة تملك فرصاً استثمارية فريدة حباها الله بها في مجالات مثل: الحج والعمرة، الصناعة، الخدمات اللوجستية، النقل، البنية التحتية، السياحة والفندقة، ودورنا إزالة المعوقات من أمام رجال الأعمال للاستفادة من هذه الفرص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook