مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قرار جديد من «ترامب» بشأن الأطفال المولودين في أمريكا

قرار جديد من «ترامب» بشأن الأطفال المولودين في أمريكا
0

تواصل – وكالات:

يعتزم الرئیس الأمريكي دونالد ترامب، إصدار أمر تنفیذي بإلغاء منح الجنسیة للأطفال المولودين على أراضي الولايات المتحدة؛ لیثیر عاصفة جديدة من الجدل بسبب إجراءاته الصارمة تجاه الھجرة.

وقال ترامب، في لقاء خاص مع “HBO on Axios، “إنه لطالما اعتقد أن اتخاذ مثل ھذا القرار يتطلب تعديلاً دستورياً؛ لكنه اكتشف أنه من الممكن للرئیس أن يصدر أمراً تنفیذياً بھذا الشأن، مضيفاً “لطالما قیل لي إنني أحتاج تعديلاً دستورياً لھذا؛ لكن خمن ماذا! لا أحتاج لذلك”؛ لافتاً إلى أنه عرض الأمر بالفعل على مستشاريه.

وأضاف: “نحن البلد الوحید في العالم الذي يأتي إلیه شخص وينجب طفلاً، ويصبح الطفل مواطناً أمريكیاً لمدة 85 عاماً، بكل المزايا التي تأتي مع الجنسیة”.. إنه أمر سخیف ويجب أن ينتھي”، ولم يكشف ترامب عن خطته، إلا أنه قال إنھا “قید التنفیذ وسوف تحدث”.

يُذكر أن التعديل الرابع عشر من الدستور الأمريكي ينص على اعتبار “جمیع الأشخاص المولودين في الولايات المتحدة أو الحاملین لجنسیتھا والخاضعین لسلطانھا، من مواطني الولايات المتحدة ومواطني الولاية التي يقیمون فیھا”.

ومن المتوقع أن يثیر ھذا القرار الكثیر من الجدل، وأن يواجه تعقیدات قضائیة في المحاكم، كما حدث مع محاولة ترامب السابقة منع مواطني 8 دول من دخول الولايات المتحدة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x