الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد ضبط 17 امرأة في «هالوين الرياض».. الفلبين تدعو مواطنيها بالمملكة لهذا الأمر

Silhouette of minarets
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

طالبت وزارة الخارجية الفلبينية مواطنيها في المملكة، بضرورة احترام قوانين وتقاليد البلد المضيفة لهم، وذلك عقب توقيف الجهات الأمنية في العاصمة الرياض، يوم الجمعة الماضي، عدداً من المشاركين في حفل مخالف بينهم 17 من الجنسية الفلبينية.

اضافة اعلان

وقالت "الخارجية" الفلبينية، في بيان اليوم، إنه تم توقيف 17 امرأة فلبينية ضمن المشاركين في التجمع المخالف، مشيرة إلى أنه تمّت زيارتهن، والسفارة بالرياض تتابع قضيتهن بالتعاون مع السلطات في المملكة.

وكان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، قد صرح يوم السبت الماضي، بأنه في ضوء ما ورد للأجهزة الأمنية من بلاغات وشكاوى من سكان حي الثمامة بمدينة الرياض تشير إلى ارتفاع الضجيج في ساعات متأخرة بعد منتصف ليلة يوم السبت 18 / 2 / 1440هـ بشكل مخالف للنظام.

واتضح عند مباشرة الموقع وجود حفل جرت إقامته مقابل مبالغ مالية دون الحصول على ترخيص رسمي، وارتكاب بعض المشاركين فيه مخالفات نظامية، وإثارة مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات.

وتم على الفور اتخاذ التدابير المناسبة وتنفيذ الإجراءات النظامية بحق المشاركين في التجمع، وتوقيف منظميه، وإحالة القضية إلى الجهات المختصّة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook