الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحرس الثوري يتنصت على هاتف الرئيس الإيراني

22c51108027250397f699603cc2deab6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يتعرض الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى حالة من عدم الثقة من قبل الأجهزة القريبة للمرشد الأعلى للنظام، وعلى رأسها الحرس الثوري الإيراني، وتحمّل هذه الأجهزة الرئيس وفريقه مسؤولية "توريط إيران في اتفاق نووي فاشل" على حد زعمها.

اضافة اعلان

جاء ذلك على خلفية تفاقم الخلافات بين أجنحة النظام الإيراني بشكل متزايد بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الإيراني في الثاني من مايو الماضي.

وكان جواد كريمي قدوسي، النائب المتشدد في البرلمان الإيراني، قد انتقد الرئيس روحاني بخصوص أقوال منسوبة تحدث فيها عن تنصت الحرس الثوري على هاتفه المحمول، ويأتي اليوم ويؤكد رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية، تعرض هاتف الرئيس الإيراني للتنصت، دون الإشارة إلى الجهة التي أقدمت على ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الدفاع السلبي التي يترأسها جلالي تتبع أركان القوات المسلحة الإيرانية التي يعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي قائدها الأعلى.

ونقلت وكالة أنباء "إيلنا" العمالية قول رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية، غلام رضا جلال، إن هاتف روحاني تم التنصت عليه؛ مضيفاً أنه بعد هذه الحادثة التي لم يكشف عن حيثياتها، قرروا صناعة هاتف لا يمكن التنصت عليه.

وكان النائب قدوسي قال في مقابلة مع قناة "آبارات" الناطقة بالفارسية على "يوتيوب" بتاريخ 23 يوليو الماضي نقلاً عن الرئيس الإيراني: "يتساءل روحاني، كم جهة ينبغي أن تتنصت على هاتفي النقال؟ مرة من قِبل الحرس الثوري، ومرة وزارة الأمن والاستخبارات، ومرة مباحث الشرطة".

وأضاف النائب أن روحاني قال خلال اجتماع له مع إحدى اللجان البرلمانية: "أنا لا أستطيع أن أدفع رواتب إلى جيشين (الجيش النظامي، والحرس الثوري)، ولا أستطيع دفع رواتب إلى العاملين والمتقاعدين، ثم أضاف وهو يخرج هاتفه من جيبه: كم جهة يجب أن تتنصت على هاتفي؟ مرة الحرس الثوري يتنصت، ومرة الاستخبارات، ومرة المباحث".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook