«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 أسباب تؤثر على الجيوب الأنفية في فصل الشتاء

7 أسباب تؤثر على الجيوب الأنفية في فصل الشتاء
0

تواصل – وكالات:

التهاب الجيوب الأنفية من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثيرون، ويكون ذلك نتيجة التهابات فيروسية لم يتم علاجها بشكل نهائي مما يسبب مشاكل كبيرة والتهابات في الجيوب الأنفية، ولكن تزداد المشكلة مع دخول فصل الشتاء أو التعرض للأتربة والرياح الشديدة.

ووفقاً لما ذكره موقع health24، فإن هناك 7 أسباب تؤثر على الجيوب الأنفية في فصل الشتاء وهي:

1: الهواء الجاف، تتأثر الجيوب الأنفية بالبيئة المحيطة له وقد يكون الهواء أكثر جفافاً في الشتاء، مما يتسبب في تجفيف البطانات المخاطية في الأنف، ويجعل المخاط أكثر سمكاً؛ ما يؤدي لحدوث احتقان وعدوى، ومن الممكن مكافحة ذلك عن طريق استخدام جهاز ترطيب في المنزل.

2: الرطوبة، نظراً لتقلبات الجو، فإن الرطوبة تسبب التهابا شديداً في الجيوب الأنفية، وذلك عندما يكون هناك ضغط على تجاويف الجيوب الأنفية المليئة بالهواء، وهنا قد يصف الطبيب أدوية مسكنة لتخفيف الألم.

3: السجاد والبطانية والفرش، لا يمكن الاستغناء عن هذه الأشياء في فصل الشتاء، ولكن يجب التأكد من أنها خالية من الغبار، فقد تزيد هذه الأشياء من التهاب الجيوب الأنفية.

4: السخانات الكهربائية ومكيفات الهواء، تعمل على زيادة التهاب الجيوب الأنفية وتؤدي للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

5: تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، تسبب مشاكل في الجيوب الأنفية والتهابات ونزلات برد وأنفلونزا وذلك بسبب الفرو والوبر الموجود بها.

6: التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا المستمر طوال فصل الشتاء يؤدي لالتهاب شديد في الجيوب الأنفية.

وفي هذه الحالة يجب الكشف المبكر عند الطبيب لتفادي خطورة التهاب الجيوب الأنفية في فصل الشتاء والعلاج المبكر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x