مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

العدل: 3 مناطق تستحوذ على 71% من قضايا المحاكم

العدل: 3 مناطق تستحوذ على 71% من قضايا المحاكم
0

تواصل – الرياض:

أعلنت وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء عن إطلاقها برنامج الإسناد بالتخطيط والمشورة الذي يغطي 5 أنواع من القضايا وهي: القضايا ذات البعد الدولي، والأخرى ذات الاهتمام من الرأي العام، والقضايا المتعثرة، والقضايا الكبيرة ذات التفريعات والخطوات الإجرائية المتنوعة، وكذلك القضايا النوعية المستجدة مما تندرج تحت معنى النوازل القضائية المعاصرة.

وكان رئيس المجلس الأعلى للقضاء وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، أقر العام الماضي قواعد «برنامج خارطة النظر القضائي»، وبرنامج «الإسناد بالتخطيط والمشورة» الذي أتم مرحلته التجريبية التي امتدت لـ10 أشهر، مع اعتماد العمل بـ«نظام التفتيش القضائي الإلكتروني».

وأعلن المجلس الأعلى للقضاء عن موافقة الرئيس على برنامج الإسناد بالتخطيط والمشورة والعمل به في عموم المحاكم، ويهدف البرنامج إلى سلامة سير القضية وضمان إنجازها في الوقت المناسب مع الحفاظ على جودة الحكم.

من جانب آخر كشفت الوزارة عن استحواذ مناطق الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية على 71% من إجمالي طلبات التنفيذ الواردة إلى المحاكم في شهر.

وكشف التقرير البياني الشهري لوزارة العدل، أن إجمالي عدد طلبات التنفيذ الواردة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ خلال محرم لعام 1440، بلغ أكثر من 67 ألف طلب، بزيادة قدرها 18% عن عدد طلبات التنفيذ في الشهر نفسه من العام الماضي.

وبحسب التقرير الذي يصدر عن وزارة العدل شهرياً، فقد بلغ إجمالي المبالغ المالية التي تضمنتها طلبات التنفيذ في شهر محرم الماضي أكثر من 19 مليار ريال بزيادة قدرها 60% عن المبالغ التي تضمنتها طلبات التنفيذ للشهر نفسه من العام الماضي.

وشكلت طلبات التنفيذ بمبالغ مالية 97% من إجمالي عدد طلبات التنفيذ، كما استحوذت مناطق الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية على 71%، من إجمالي طلبات التنفيذ الواردة والمبالغ المالية المطالب بتنفيذها.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x