مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا
الفجر
04:49 ص
الشروق
06:10 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إشادات عربية ودولية بتوجيهات وقرارات «خادم الحرمين» بشأن قضية خاشقجي

إشادات عربية ودولية بتوجيهات وقرارات «خادم الحرمين» بشأن قضية خاشقجي
0

تواصل – واس:

أشادت عدة دول عربية وإسلامية بالقرارات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز حيال قضية الصحفي “جمال خاشقجي”، رحمه الله.

وثمنت عدة دول عربية بقرارات الملك سلمان، واصفين إياها بالإجراءات الحاسمة والشجاعة والتي تتسق مع التوجه المعهود لخادم الحرمين الشريفين، نحو احترام مبادئ القانون وتطبيق العدالة النافذة.

وفي هذا الإطار، أصدرت الخارجية المصرية بيانا  أكدت فيه أن المملكة قطعت  الطريق  بتلك الإجراءات على أية محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها “إن هذه الخطوة تبرهن حرص والتزام المملكة بالتوصل إلى حقيقة هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة تجاه الأشخاص المتورطين فيه وهو الأمر الذي يؤكد التزام المملكة بمتابعة مسار التحقيقات بشكل شفاف وفي إطار من القانون بما يكفل الكشف عن الحقيقة كاملة”.

فيما أشادت دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – إثر الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله.

وأثنى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بما أولاه خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله ـ من اهتمام كبير وحرص بالغ على تحري الحقيقة في هذا الموضوع، وهو ما تجسد في توجيهاته وقراراته بكل شفافية وعدل وبما يكفل المحاسبة القانونية العادلة.

وفي السياق ذاته أشادت مملكة البحرين باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، من أجل إرساء العدل والإنصاف وكشف الحقائق بكل نزاهة وموضوعية، وهو ما تجسد في التوجيهات الحكيمة والقرارات الملكية السديدة والفورية بشأن قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله.

وشددت البحرين على أن المملكة العربية السعودية بما لها من مكانة إقليمية ودولية عالية وما لديها من مقومات كبيرة وما لها من إسهامات نبيلة ستظل أساس الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، فإنها تجدد موقفها المتضامن بقوة مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من مواقف وإجراءات ورفضها التام لكل ما يمس أمنها وسيادتها واستقرارها.

وبدورها أشادت دولة فلسطين بالتوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لتأكيد إرساء العدل والإنصاف والحقائق والقانون.

وأكدت أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ستبقى دولة العدالة والقيم والمبادئ.

ومن جانبها أشادت الحكومة اليمنية الشرعية بنتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بشأن وفاة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، مثمنة توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في هذا الجانب.

وقالت الحكومة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن ما توصلت إليه النيابة في المملكة وإحالة المتسببين في وفاة الصحافي خاشقجي ينم عن المتابعة المستمرة والجادة من المؤسسات #السعودية التي وضعت نصب أعينها سلامة مواطنيها في الداخل والخارج، وحرصها على إطلاع الرأي العام على حقيقة الحادث.

بينما أثنت  جمهورية جيبوتي بالاهتمام البالغ والحرص الكبير الذي أولاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لكشف الحقائق حول وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، بكل شفافية وموضوعية، وإرساء العدل والإنصاف.

وثمنت في بيان صادر اليوم نتائج التحقيقات التي قامت بها المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، والقرارات التي اتخذتها بغية محاسبة المسؤولين عن هذا الحادث، والتي تبرهن أن المملكة ستبقى دولة القيم والمبادئ والعدالة.

وقدمت جمهورية جيبوتي التعازي وصادق المواساة لأسرة الصحفي جمال خاشقجي، داعية المولى عز وجل أن يحفظ المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا ويجنبها كل مكروه.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x