الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الطيران المدني»: هذه حقوق المسافر إذا تأخرت رحلته الجوية (فيديو)

Screenshot_10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضح عبد العزيز الدهمش، مدير الجودة وخدمة العملاء بالهيئة العامة للطيران المدني، حقوق المسافر على شركة الطيران في حال تأخر رحلته الجوية.

اضافة اعلان

وأشار في مداخلة هاتفية لبرنامج "يا هلا" المذاع على فضائية "روتانا خليجية"، إلى أن للمسافر الذي تتأخر رحلته عن ساعة يوفر له الناقل الجوي مشروبات، وفي حالة التأخر 3 ساعات يحق للمسافر وجبة، وفي حالة التأخر لمدة 6 ساعات يحق للمسافر فسخ العقد والحصول على التعويضات على حسب ظروف وأسباب التأخير، لافتا إلى أنه يمكن بالاتفاق توفير سكن للمسافر حتى يدبر له الناقل الجوي رحلة أخرى ولا يتحمل المسافر فارق التكلفة لو كان الحجز الأخير على درجة أعلى.

وشدد الدهمش على أن اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء تطبق على جميع الخطوط الجوية العاملة بالمملكة ولا يمكن لأحد التهرب أو التنصل من تطبيقها.

وأضاف أنه في حالة تضرر العميل من التأخير يرفع شكوى للناقل الجوي ويحصل على رقم الشكوى، وبعد مرور مهلة 15 يوما دون حدوث جديد، يرفع الشكوى للهيئة العامة للطيران المدني، إما عن طريق التطبيق أو مركز الاتصال المتواجد على مدار الساعة.

وكشف الدهمش عن إطلاق الهيئة حملة "حقك محفوظ" وهي حملة توعوية باللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء المسافرين، لافتا إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز مبدأ الشفافية والتأكيد على حقوق المسافر.

https://twitter.com/YaHalaShow/status/1052248247698378753
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook