الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 أطعمة تقوي «النظر» وتحافظ على صحة «العين»

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

العين من أكثر أعضاء الجسم حساسية وتأثراً بالبيئة، والأجهزة الإلكترونية وغيرها التي تؤثر على صحة العين؛ لذلك يجب الاهتمام بتناول بعض الأطعمة التي تحافظ على البصر وتقي من أمراض العين، كما تعزز قوة النظر.

اضافة اعلان

وينصح خبراء الصحة بتناول بعض الأطعمة المفيدة لصحة العين، وفقاً لما ذكره موقع "allaboutvision"، على النحو التالي:

1 - يجب الحرص على تناول السمك مثل السلمون والتونة والسردين والماكريل؛ لأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تساعد في الحماية من جفاف العين، والضمور البقعي، وكذلك إعتام عدسة العين.

2 - الخضراوات الورقية مثل السبانخ والكرنب من الأطعمة الهامة لصحة العين؛ لاحتوائها على اللوتين والزيكنسن، وهي أصباغ نباتية يمكن أن تساعد في وقف تطور الضمور البقعي، وإعتام عدسة العين.

3 - يحتوي البيض على فيتامينات مثل اللوتين وفيتامين أ التي قد تحمي من العمى الليلي وجفاف العينين.

4 - تناول الفواكه والحمضيات مثل التوت والبرتقال والجريب فروت والليمون التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج)، التي قد تقلل من خطر إعتام عدسة العين، والضمور البقعي.

5 - اللوز والفستق؛ من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E التي تحافظ على صحة العين.

6 - تناول اللب السوري يساعد في الحفاظ على صحة العين؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E والزنك.

7 - يعتبر الجزر من الأطعمة الشهيرة والهامة لصحة العين؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "أ"، بجانب فيتامين "سي"، والفوسفور، وحمض الفوليك وغيرها من العناصر الهامة.

8 - الفاصولياء والبازلاء السوداء تعتبر مصدراً جيداً للبيوفلافونويد والزنك الذي يساعد في حماية الشبكية، وتقلل من خطر تطور الضمور البقعي، وإعتام عدسة العين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook