مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 20 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:33 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:07 م
العشاء
07:37 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تحذيرات من 10 أنواع ثعابين سامة في مياه الخليج

تحذيرات من 10 أنواع ثعابين سامة في مياه الخليج
0

تواصل – وكالات:

حذَّر خبير الشؤون البحرية الدكتور أحمد المنسي من وجود 10 أنواع من الثعابين السامة داخل مياه الخليج العربي، موضحاً أنها تتفاوت بدرجة سميتها.

وأكد، وفقاً لـ «اليوم»، أن تلك الثعابين لا تهاجم البشر إلا إذا تمت ملامستها أو الاقتراب منها، وغالباً ما تكون واضحة للعيان، مشيراً إلى أن مياه البحر الأحمر التي لا يوجد فيها أي نوع من أنواع الثعابين.

وكان مواطن وثق صورة لثعبان ادعى أنه سام على شاطئ العقير في الأحساء؛ ما أثار مخاوف مرتادي الشواطئ في المنطقة الشرقية، وضرورة اتخاذ إجراءات وقائية.

وأوضح الدكتور المنسي أنه من النوادر تسجيل حالات إصابة أو تسمم بالثعابين في مياه البحار، وأضاف إنه بات ملحوظاً اقتراب الحيوانات البحرية على الشاطئ خلال السنوات الماضية مثل سمك القرش والثعابين وذلك بسبب البحث عن الغذاء والدفء على الشواطئ، وأشار إلى ضرورة إيجاد وتهيئة مناطق بحرية تحاط بسياج من أجل سباحة آمنة.

وفي السياق ذاته حذرت الدكتورة وفاء التيسان المتخصصة في علم الأحياء من الاقتراب من الشواطئ خلال هذه الفترة؛ لأنها موسم تكاثر الحيوانات البحرية على رمال الشواطئ، وقالت شهدنا خلال الفترة الماضية مقاطع مصورة كثيرة عن حالات تسمم من ثعابين البحار، وهذا يؤكد أن الثعابين مهاجمة بالفطرة ويجب الحذر منها عند النزول في البحر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x