الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتهام مجمع طبي بالدمام بالتسبب في وفاة خمسينية.. و«الصحة» تبدأ التحقيق

81f31e5f-7260-48e0-ab1b-024c401fa2ae-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

أكد المواطن علي الناصر ابن أخت المتوفاة، نداء المبارك (50 عاماً) التي وافتها المنية عقب إجراء جراحة لها، أن التراخي في علاجها تسبب في وفاتها، متهما طاقما طبيا في مجمع بالدمام بالتقصير والإهمال وطالب بالتحقيق معهم.

اضافة اعلان

وأضاف الناصر، أن خالته دخلت المستشفى لاستئصال حصى في المرارة، لكن بعد خروجها شعرت بآلام حادة في اليوم التالي، وتم العودة بها إلى المستشفى مرة أخرى بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وقال: ‘‘إن التراخي في تقديم العناية الطبية اللازمة عجَّل بوفاتها، بسبب إخراجها من المستشفى في ظل الآلام التي تعانيها، ما أدى لتضاعف حالتها وعدم قدرتها على الحركة نهائياً.

وكشف أنه عند العودة بها في اليوم التالي، كانت في حاجة لتحاليل وأشعة، وبسبب تغيير المناوبين تأخر التعامل معها، فتعرضت للإهمال والتباطؤ في العلاج، واتضح بعد ٨ ساعات انتظار وجود سوائل إثر العملية، وأن الطاقم الطبي لم يعقم موضع الجراحة، ما استدعى تدخلا فوريا لتفادي التسمم.

ودعا المواطن عبدالله الناصر، قريب العائلة، إدارةَ المجمع الطبي بمحاسبة ومعاقبة المسؤول عما حدث، قائلاً: "أرواح البشر ليست لعبة بيد موظفين مهملين".

من جانبه، قال نائب رئيس الاتصال المؤسسي بالمجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية محمد المقيبل: إن فريق إدارة الأزمات بالمجمع عقد اجتماعاً لتوضيح حالة المواطنة التي خضعت لاستئصال مرارة، وظل وضعها الصحي مستقراً فتقرر مغادرتها للمنزل.

وشرح المقيبل أسباب تدهور الحالة، نتيجة وجود تجمع للسوائل والتهاب في الغشاء البريتوني للبطن، وهبوط في معدل الأكسجين في الدم وانخفاض الضغط الدم وتسارع في ضربات القلب، ما استدعى استخدام أجهزة التنفس الصناعي، لافتاً إلى أنه تم تحديد أسباب الوفاة بوجود تسرطن في الجهاز الصفراوي (سرطان متقدم بالمرارة).

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق طبية متخصصة للوقوف على الإجراءات التي تمت لعلاج المتوفاة وسيتم تطبيق العقوبة على المتسببين، إذا أثبتت التحقيقات وجود إهمال أو تقصير وستعلن النتائج فوراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook