الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: «الإسكان» تدرس السماح ببناء المنازل الجاهزة بحلول 2020

919636-931631113
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الإسكان تدرس السماح للمواطنين ببناء وحداتهم بالتقنيات الحديثة بحلول عام 2020، وذلك من خلال تسهيل منح رخص بناء المنازل الجاهزة، بتنسيق مشترك مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

اضافة اعلان

وأوضح سيف السويلم؛ المتحدث الرسمي باسم الوزارة: "أن  الموضوع مازال تحت الدراسة لوضع الأطر والمعالم الرئيسة وتحديد التشريعات المتعلقة بهذا الشأن بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة" - وفقاً لـ"الاقتصادية"-.

وحول اشتراطات استخدام تقنية البناء السريع وهل ستكون ضمن مجمعات سكنية محددة معزولة عن مجمعات البناء التقليدي أو وفقا لرغبة المواطن المستفيد، أكد السويلم أنه لا يشترط أن تكون ضمن مجمعات معزولة، وستكون حسب رغبة المستفيد وبما يتوافق مع الاشتراطات اللازمة وكود البناء السعودي.

وأضاف السويلم، أنه منذ اعتماد خطة تحفيز القطاع الخاص تم العمل والبحث عن أبرز وأفضل تقنيات البناء حول العالم بما يتلاءم مع الطبيعة المحلية ورغبة المواطنين، مضيفا أن الوزارة تستهدف ضخ آلاف الوحدات السكنية ضمن المشاريع المطروحة بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين.

وأشار إلى أن هذا النوع من البناء سيسهم في توفير مزيد من الوحدات السكنية ذات الجودة والسعر المناسب، وخلال وقت أقل مقارنة بأساليب البناء التقليدي، وفقا للاقتصادية.

وقدرت وزارة الإسكان نسبة الحصة المتوقع إنشاؤها باستخدام تقنيات "المباني سريعة البناء" في المشاريع السكنية للوزارة ما بين 30 و50 في المائة من إجمالي مشاريع الوزارة في نهاية عام 2020.

وبينت الوزارة في وقت سابق، أن أسعار تلك الوحدات تراوح ما بين 200 إلى 700 ألف ريال، حيث أنجزت أولى المشاريع التي تعتمد أسلوب تقنيات البناء الحديثة، وذلك ضمن مشروع إسكان الرياض، خلال المدة التي أعلنتها الوزارة مسبقا المحددة بـ 35 يوما، مع مراعاة تطابقها مع معايير الجودة المتوافقة مع كود البناء السعودي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook