مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 7 شوّال 1442 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:32 م
العشاء
08:02 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تفاصيل وفاة مواطنة بعد عملية استئصال مرارة بمجمع طبي في الدمام (فيديو)

تفاصيل وفاة مواطنة بعد عملية استئصال مرارة بمجمع طبي في الدمام (فيديو)
عملية جراحية
0

 

 

تواصل – فريق التحرير:

تُوفيت مواطنة بعد عملية استئصال مرارة داخل مجمع طبي بالدمام، وكشف ابن أخت المتوفاة علي الناصر، تفاصيل الوفاة، حيث قال إن خالته خرجت من المستشفى بعد عملية استئصال مرارة، وعادت إليها بعد يومين؛ إثر تدهور حالتها الصحية.

وأضاف الناصر أن خالته ظلت يومين دون أن يتعاقب عليها أحد، ودون أي اهتمام، مضيفاً أنها ظلت في الطوارئ من 2 ظهراً ودخلت لعمل الأشعة اللازمة 9 مساءً.

وتابع، في اتصال هاتفي مع برنامج “معالي المواطن”، أن المدير المناوب قال لهم إنه لا يوجد إلا طبيب أشعة مناوب فقط وننتظر الدور، والمستشفى مخصص للطوارئ، والحالات الحرجة أولى بدخول قسم الأشعة.

بينما قال المدير التنفيذي للمجمع الطبي في الدمام د. إبراهيم العريفي إنه تم تكوين لجنة لمتابعة هذه القضية، وسوف نحاسب كل مقصر.

وأضاف أن المريضة كانت تعاني من التهاب حاد بالمرارة وأعطيت علاجاً وقرر لها عملية؛ لاستئصال المرارة بالمنظار وكان فيها بعض الصعوبة، لكنها تمت بحمد الله بسلام.

وبعد العملية كانت حالتها مستقرة والعلامات الحيوية مستقرة، فقرر الأطباء لها الخروج، وبعد خروجها بيومين شعرت بآلام في البطن، فحضرت بسيارة الهلال الأحمر وتم تنويمها وتم عمل لها أشعة سينية في الطوارئ، وأشعة صوتية، تبين من خلالها أن هناك شوائب في منطقة العملية.

وفي اليوم التالي تم عمل أشعة مقطعية للبطن، وكان هناك علامات على التهاب في الغشاء البريتوني وتجمع للسوائل، وكان المقرر إزالتها حسب رؤية الطبيب بالأشعة التداخلية، إلا أن الوضع العام للمريضة بدأ في التدهور.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x