مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:03 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:46 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مبادرة لتشغيل المتطوعين جزئياً بـ«الدفاع المدني».. التفاصيل كاملة

مبادرة لتشغيل المتطوعين جزئياً بـ«الدفاع المدني».. التفاصيل كاملة
0

 

تواصل – الرياض:

كشف المدير العام لشؤون المتطوعين في المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العقيد مبارك الخريف، عن آليتين لمبادرة التشغيل الجزئي للمتطوعين في مراكز الدفاع المدني.

وأوضح الخريف أن التشغيل الجزئي للمتطوع يأتي بعد اجتيازه كل المهارات المعتمدة في أعمال الدفاع المدني، وهي: مكوث المتطوع 5 ساعات في اليوم داخل المركز، ويتولى ممارسة جميع الأنشطة التي يمارسها منسوبو الدفاع المدني في المواقع الميدانية بكل تفاصيلها.

وأشار إلى أن الآلية الأخرى تتمثل في استدعاء المتطوع من منزله باتصال أو رسالة على هاتفه المحمول، ثم الانطلاق إلى الموقع لمشاركة زملائه المتطوعين ومنسوبي الدفاع المدني؛ وفقاً لـ”الوطن”.

ولفت الخريف، إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة، فيها نظام تطوع إلكتروني، هو الأول من نوعه على مستوى المملكة، موضحاً أن في المملكة نحو 45 فريقاً تطوعياً متخصصاً في أعمال الإنقاذ في السيول، والاحتجاز في الجبال، والطيران الشراعي والغوص في الأعماق، والصعود إلى المناطق الجبلية.

وبين أن تلك الفرق تنتشر في جميع مناطق المملكة، مضيفاً أن الأعمال المساندة التي يقوم بتنفيذها المتطوع لا تقل أهمية عن الأعمال الرئيسية التي يقوم بها منسوبو الدفاع المدني، ويحصل المتطوعون على جميع المزايا التي يحصل عليها منسوبو الدفاع المدني من إعاشة، وتوافر وسائل المواصلات، وغيرها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x