شرطة الجوف: ضبط تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات بمحافظة طبرجلمتحدث «الصحة» يوضح أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بـ«كورونا».. ويوجه نصيحة مهمة«أمانة الرياض»: إغلاق سوق اللحوم بالبطحاء بعد تجاهل المسؤولين عنه تطبيق الإجراءات الاحترازية (صور)لمرضى «الأنيميا».. 4 عصائر طبيعية غنية بالحديدأسرع من شاحن أبل.. «أنكر» تطلق «باور بانك» لـ«آيفون 12»إغلاق مقهى مخالف في «جدة» يقدم الشيشة والطلبات بشكل سري من باب جانبيحاولوا الاعتداء على رجال الأمن بـ«سكين».. الإطاحة بـ3 مواطنين امتهنوا سرقة المركبات تحت تهديد السلاحمساء اليوم.. «القمر البدر» بلونه الأحمر والبرتقالي يزين سماء المملكةما حُكم إخراج عقيقة المولود مالاً للأقارب؟.. الشيخ «الشثري» يجيب (فيديو)شرطة الرياض: ضبط مواطن مارس التفحيط ورَكَّب تجهيزات أمنية لسيارته (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف هندسية شاغرة بمشروع البحر الأحمرهل تؤدي الحمضيات إلى ارتفاع ضغط الدم؟.. استشاري يجيب
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 14 رجب 1442 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:18 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

حرب إلكترونية بين أمريكا والصين.. وتحذير من هجمات محتملة

حرب إلكترونية بين أمريكا والصين.. وتحذير من هجمات محتملة
0

تواصل – وكالات:

حذَّرت الحكومة الأمريكية من أن مجموعة القرصنة المعروفة على نطاق واسع باسم cloudhopper، والتي ربطتها شركات الأمن السيبراني الغربية بالحكومة الصينية، شنت هجمات على مقدمي خدمات التكنولوجيا في حملة لسرقة البيانات من عملائها.

وأصدرت وزارة الداخلية الأمريكية تحذيراً فنياً، وقالت إن تلك المجموعة كانت متورطة في التجسس السيبراني وسرقة الملكية الفكرية، وحذر خبراء مع شركتين بارزتين للأمن الإلكتروني في الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، من أن نشاط القرصنة الصينية ارتفع وسط الحرب التجارية المتصاعدة بين واشنطن وبكين.

ونفت السلطات الصينية مراراً مزاعم شركات الأمن السيبرانية الغربية بأنها تدعم القرصنة، وأصدرت وزارة الأمن الوطني المعلومات لدعم الشركات الأمريكية في الاستجابة لهجمات المجموعة، التي تستهدف شركات تكنولوجيا المعلومات والطاقة والرعاية الصحية والاتصالات وشركات التصنيع.

وقال كريستوفر كريبس، المسؤول بوزارة الهجرة واللاجئين في بيان، “هذه الجهات الفاعلة في مجال التهديد الإلكتروني ما زالت نشطة ونشجع بقوة شركاءنا في الحكومة والصناعة على العمل معاً للدفاع ضد هذا التهديد.”

وجاءت الزيادة المبلَّغ عنها في عمليات القرصنة الصينية وسط اتفاق عام 2015 بين الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما للحد من السرقة عبر الإنترنت.

وقال دميتري ألبروفيتش، كبير مسؤولي التقنية في شركة الأمن السيبراني الأمريكية، كرودستريكي، في مؤتمر أمني في واشنطن العاصمة، “أستطيع أن أقول لك الآن للأسف إن الصينيين عادوا”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x