الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيسبوك: لا نسمح بالاتجار بالبشر عبر موقعنا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رداً على دعوى قضائية اتهمتها بعدم القيام بما يكفي لحماية المستخدمين من المتاجرين بالبشر، أنها تعمل داخلياً وخارجياً لإحباط مثل هذه المحاولات السيئة من أجل حماية المستخدمين.

اضافة اعلان

ووفقاً لما نشره موقع TOI الهندي، قالت فيسبوك في بيان لها: "إن الاتجار بالبشر أمر بغيض وغير مسموح به على الشبكة، فنحن نستخدم التكنولوجيا لإحباط مثل هذا النوع من الإساءة ونشجع الناس على استخدام روابط التقارير الموجودة في موقعنا حتى يتمكن فريقنا من الخبراء من مراجعة المحتوى بسرعة".

وكانت امرأة من تكساس تعرف بـ Jane Doe أقامت دعوى ضد فيسبوك في محكمة مقاطعة هاريس في هيوستن هذا الأسبوع، مدعية أنها تم استدراجها في تجارة الجنس في سن الخامسة عشرة من قبل رجل "صادقها"، وأن "فيسبوك" لم يفعل ما فيه الكفاية للتحقق من هوية المستخدم أو تحذيرها من أن المتاجرين بالجنس يتربصون على المنصة.

وقالت المتحدثة باسم الشركة "تعمل فيسبوك أيضاً بشكل وثيق مع منظمات مكافحة الاتجار وغيرها من شركات التكنولوجيا، ونبلغ عن كل الحالات الظاهرة للاستغلال الجنسي للأطفال إلى المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين".

وقالت Jane Doe في الدعوى القضائية إنه تم خداعها من قبل تاجر الجنس الذي راسلها على Facebook في عام 2012 لأنه ظهر على معرفة العديد من أصدقائها الحقيقيين، وقالت إنها وافقت على مقابلته عندما عرض تعزية لها بعد مشاجرة مع والدتها، لكن بدلاً من ذلك قام بضربها واغتصابها، ثم نشر صورتها على موقع إعلانات.

وجاءت الدعوى القضائية بعد أشهر من إقرار الكونجرس الأمريكي قوانين مكافحة الإرهاب من قبل الحزبين، والتي يطلق عليها قانون وقف تمكين المتاجرين بالجنس وقانون مكافحة الاتجار بالبشر عبر الإنترنت، والمعروف بشكل جماعي باسم SESTA-FOSTA، ويهدف هذا التشريع إلى تسهيل ملاحقة مالكي ومشغلي المواقع الإلكترونية التي تسهل الاتجار بالجنس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook