الشيخ الخضير يوضح حكم المؤاخذة على حسد القلب إذا لم تعمل الجوارحهل توجد علاقة بين الجلوس الجيد وكفاءة التركيز؟.. دراسة تجيبفيسبوك تطلق نسختها الخاصة بتطبيق «كلوب هاوس».. تعرّف على المزايا«التجارة» تشهر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات في الأحساء«البيئة» تطلق نظام التراخيص والتصاريح الإلكتروني لأنشطة إدارة النفايات الخطرةوزير الخارجية يبحث تطورات «النووي الإيراني» مع مدير الوكالة الذرية«وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ».. تلاوة للشيخ المعيقليوظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديمتوقعات طقس الغد.. رياح سطحية وغبار وسماء غائمة على 5 مناطقعسير.. ضبط مخالف بحوزته 1096 قرص «أمفيتامين» مخدر في «بلقرن» الكويت في الصدارة.. 11 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرارة بالعالممصادر: «الشورى» يؤجل التصويت على توصية «إغلاق المحلات وقت الصلاة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبير تقني يقدم نصائح لتفادي أضرار الصواعق على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية

خبير تقني يقدم نصائح لتفادي أضرار الصواعق على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية
0

تواصل – محمد واص:

هطلت مساء أمس الأربعاء أمطار رعدية غزيرة على محافظة رجال ألمع، مصحوبة بالصواعق التي أدت إلى حدوث أعطال بالعديد من الأجهزة الكهربائية مثل الشاشات ومكيفات الهواء وغيرها.

وقال الخبير التقني المهندس “خالد أبو إبراهيم” في تصريح لـ”تواصل” إن الصواعق عبارة عن الضوء المبهر الذي يظهر فجأة في قلب السماء عند اضطراب الأحوال الجوية؛ وهو عبارة عن شرارة قوية ناتجة عن تصادم سحابتين، تحمل إحداهما شحنة كهربائية سالبة والأخرى موجبة.

ويعقب هذا الضوء صوت عالٍ من اتجاه السماء يسمى الرعد وبما أنها موجات كهربائية ينبغي تجنب استخدام أي شيء يستخدم في موصلات كهربائية، فيجب تجنب استعمال الهاتف المزود بأسلاك مثل التليفون الثابت أو كبائن الهاتف إلا في الحالات الطارئة، فالهواتف اللاسلكية والخلوية تكون آمنة الاستعمال في مثل هذه الحالات.

كما نصح بفصل الأجهزة والمعدات الكهربائية عن مصدر التيار مثل الحواسيب الآلية وإطفاء أجهزة تكييف الهواء لأن الطاقة الناتجة عن البرق يمكن أن تسبب خطراً كبيراً.

وأضاف: يجب تجنب الاستحمام وقت الرعد لأن الأنابيب والتمديدات الموجودة في دورات المياه يمكن أن توصل الطاقة الكهربائية للبرق لأن الصواعق تستهدف أي شيء عالٍ أو موصل جيد للكهرباء حتى الماء أيضاً لو كنت تسبح مثلاً لا بد من الخروج من الماء أثناء الصواعق.

واختتم المهندس “خالد” حديثه بالتأكيد على أن هذه كلها نعم عظيمة من الله تعالى لكن ينبغي على الإنسان أن يأخذ الحذر في مثل هذه المواقف ويحتاط منها حفاظاً على سلامته.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x