الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رواد فضاء يبدؤون العودة إلى الأرض بعد رحلة استمرت 194 يوماً

233082-رواد-الفضاء-اثناء-توجدهم-فى-مركبة-الفضاء-سويوز-التى-تحملهم-لكوكب-الأرض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

بدأ 3 رواد فضاء من طاقم الرحلة الاستكشافية رقم "56" لمحطة الفضاء الدولية في رحلة العودة إلى الأرض بعد رحلة استمرت 194 يوماً في الفضاء.

اضافة اعلان

وانطلقت مركبة الفضاء "سويوز MS-08" التي تحمل قائد الرحلة الاستكشافية "درو فوستل" ومهندس الطيران "ريكي ارنولد" من وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، ومهندس الطيران وقائد السفينة سويوز "اوليج ارتيمييف" من وكالة الفضاء الروسية"، و"روسكوزموس" من محطة الفضاء الدولية الساعة 3:57 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة لبدء رحلتهما إلى الوطن.

رواد الفضاء اثناء توجدهم فى مركبة الفضاء سويوز التى تحملهم لكوكب الأرضرواد الفضاء أثناء تواجدهم في مركبة الفضاء "سويوز" التي تحملهم لكوكب الأرض
ومن المقرر أن تهبط مركبة الفضاء في كازاخستان الساعة 7:45 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية (1:45 مساء بتوقيت القاهرة)، وتعرض وكالة ناسا تغطية مباشرة على قناتها على اليوتيوب بثاً مباشراً لانطلاق المركبة الفضائية وحتى هبوطها. وحرص الطاقم الذي غادر وكالة الفضاء الدولية اليوم عن التعبير عن فرحتهم بالوقت الذي أمضوه في الفضاء والفرصة التي أتيحت لهم لإجراء الأبحاث والتجارب المهمة التي سوف تفيد الحياة على كوكب الأرض وسوف تساعدنا على المغامرة في الفضاء أكثر.  
رواد الفضاء الثلاثة يستعدوا للمغادرة
رواد الفضاء الثلاثة يستعدون للمغادرة
وبمجرد انطلاق مركبة الفضاء سويوز، بدأت رسمياً الرحلة الاستكشافية رقم "57" على متن محطة الفضاء الدولية التي تحمل حالياً ثلاثة رواد فضاء هم القائد ألكسندر جيرست من وكالة الفضاء الأوروبية، وسيينا أونون المستشارة في وكالة ناسا ورائد الفضاء الروسي سيرجى بروكوبيف من وكالة الفضاء " روسكوزموس" ومن المقرر أن ينضم لهم بحد أقصى 3 رواد فضاء آخرون في الأيام المقبلة. يذكر أن المحطة الفضائية الدولية (ISS) هي محطة فضاء تدور على ارتفاع 390 كيلومتراً عن سطح كوكب الأرض وبسرعة 28 ألف كم في الساعة ويتم الإشراف عليها بتعاون دولي وتقوم المحطة يومياً بعمل 16 مداراً على كوكب الأرض، حيث يقوم ستة أشخاص يعيشون ويعملون على متن المحطة بإجراء علوم وأبحاث مهمة، وهدفها تحضير الإنسان لتمضية أوقات طويلة في الفضاء وإجراء التجارب خارج منطقة الجاذبية الأرضية.  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook