مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:28 ص
الظهر
11:47 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مشاة الرياض يطلقون مبادرة «أحياؤنا تمشي»

مشاة الرياض يطلقون مبادرة «أحياؤنا تمشي»
0

تواصل – الرياض:

تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الوادي ممثلة بفريق مشاة حي الوادي، وبالشراكة مع مجموعة مشاة الرياض التطوعية، مبادرة “أحياؤنا تمشي” فجر يوم الجمعة القادم 25 محرم 1440 الموافق 5 أكتوبر 2018.

تأتي هذه الفعالية استمراراً لتفعيل اتفاقية الشراكة المجتمعية بين اللجنة ومشاة الرياض، التي وقّعت في شعبان الماضي وكان أولى ثمارها إنشاء فريق مشاة حي الوادي، الذي يشارك فيه سكان الحي والأحياء المجاورة ويهدف إلى نشر ثقافة المشي، وذلك من خلال ممارسة المشي الجماعي مرتين أسبوعياً كل سبت وثلاثاء.

وقال المدير التنفيذي للجنة، أحمد العجاجي، إن اللجنة تحرص على تنوع نشاطاتها، ومن ضمنها النشاط الرياضي الصحي، وتسعد بتنظيم هذه الفعالية التي سيدشن فيها نادي الخيالة بالحي، حيث سيرافق المشاة مجموعة من الخيالة.

ورحب العجاجي بجميع من يرغب بالمشاركة بالانضمام من خلال التسجيل في رابط مخصص على حساب المجموعة وحساب مشاة الرياض في “تويتر”.

كما أفاد المدير التنفيذي لمشاة الرياض، عبدالمحسن الرسيني، بأن هذه الفعالية تحقق أهداف الفريق التي تتلخص في إيجاد بيئة تحفز على ممارسة المشي اليومي والتوعية بأهميته واستثمار إجازة نهاية الأسبوع لتكون نهاية أسبوع نشطة لتحقيق الوصول إلى رؤية مشاة الرياض (سكان الرياض يمشون) كما شكر لجنة التنمية الاجتماعية بحي الوادي على تعاونهم لتنظيم هذه الفعالية.

من جانبه أوضح الدكتور صالح الأنصاري مستشار الصحة العامة في وزارة الصحة وأحد مؤسسي مشاة الرياض، المشرف على مبادرة “مشاة السعودية” التي تضم حوالي 70 من مجموعات المشي على مستوى السعودية، أوضح أهمية هذه المبادرة في تعزيز الصحة ومكافحة الأمراض المزمنة، وأن إطلاق مبادرة “أحياؤنا تمشي” يهدف إلى تشجيع مزيد من سكان الأحياء على تكوين مجموعات المشي التطوعية على غرار المجموعات المنتشرة في قرى ومراكز ومحافظات ومدن المملكة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x