الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فحص دوري واشتراط بطاقة المنتج في أسواق الخضار بالقصيم

2_71351717828
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير: بدأت اللجنة المشتركة بين أمانة منطقة القصيم وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم، اليوم الأربعاء، بالعمل وفق الآلية الجديدة في مراقبة أسواق الخضار، بما يضمن وصول منتج سليم وصحي للمستهلك النهائي، والتي تم إقرارها مؤخراً وفق مذكرة تفاهم بين أمانة منطقة القصيم وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم.

اضافة اعلان

وأوضح المركز الإعلامي بأمانة منطقة القصيم أن آلية العمل الحديثة تأتي لتحقيق مستوى أعلى من أعمال الرقابة الميدانية على المنتجات الزراعية والتي ترد لأسواق منطقة القصيم.

وقد أخضعت تنظيمات الآلية الجديدة إلزام المزارعين بإبراز بطاقة تعريفية تتضمن (اسم المنتج - والمصدر - وعنوان المزرعة- والسجل الزراعي) مما يتيح للجهة المختصة من إخضاعها للرقابة والتحليل للتأكيد من سلامتها حفاظاً على صحة المستهلكين وضمان وصول منتج زراعي نظيف وخالٍ من الملوثات.

وتعمل الفرق الرقابية على منع أي منتجات زراعية لا تحمل بيانات المنتج من دخول السوق، كما تعمل فرق أمانة منطقة القصيم على أخذ عينات عشوائية من الأسواق ومحلات الخضار لإجراء الفحوصات المخبرية عليها وكشف متبقيات المبيدات ومدى مناسبتها للاستهلاك الآدمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook