الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدني الرياض يكشف ملابسات حريق «محطة كهرباء النفل»

DobMI8iXgAAZ8jd-450x800 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
   

تواصل - فريق التحرير:

كشفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، ملابسات نشوب حريق بمحطة لتحويل الطاقة الكهربائية بحي النفل.

اضافة اعلان

وأوضحت المديريه أن غرفة التوجيه والتحكم بالإدارة العامه للدفاع المدني بمدينة الرياض تلقت بلاغا الساعة الثالثة عصر أمس الاثنين، عن نشوب حريق بمحطة لتحويل الطاقة الكهربائية بحي النفل.

وعلى الفور تم مباشرة البلاغ من قبل فرق الدفاع المدني، وتبين أن الحريق شمل محوّلين سعة 500 كيلو فولت، ويحتوي المحول الواحد على 125000 لتر من الزيت ما تطلب الأمر إجراءات فنية في عملية الأطفاء.

وأشار الدفاع المدني إلى أن تلك الإجراءات تمثلت في التأكد من فصل تيار الضغط العالي من الموقع لتحقيق درجة أمان لعملية الإخماد والمكافحة، كما تم العمل على خفض درجة الحرارة المنبعثة بما يحقق درجة أمان لدخول رجال الإطفاء للموقع، ثم مرحلة تبريد وعزل لشعلة الحريق.

وبين أنه تبع ذلك تبريد مستمر لخزانات الزيت لخفض درجة الحرارة فيها إلى ما دون درجة الاحتراق، علماً أن درجة الحرارة المتوقعة للزيت نتيجة الحريق وصلت إلى أرقام عالية جداً يخشى معها من معاودة الحريق، مما تطلب الأمر استمرار أعمال التبريد حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وفيما يتعلق بانقطاع التيار فإن الشركة السعوديه للكهرباء عملت على إعادة التيار المنقطع لجميع الأحياء التي تضررت جراء الحادث.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook