السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرق بديلة وفعالة لمواجهة حساسية العين.. تعرف عليها

conjuntitivits-322x234
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حساسية العين من المشكلات التى يعانى منها البعض خاصة خلال التغيرات بين الفصول، فالحساسية الموسمية هى المسبب الأشهر فى حساسية العين نتيجة انتشار حبوب اللقاح، فضلاً عن أوبار الحيوانات والأتربة الثائرة فكلها من مسببات هذ الحساسية المزعجة.

اضافة اعلان

وتحدث حساسية العين نتيجة زيادة الهيستامين كنوع من رد الفعل على الشعور بالخطر على العين، نتيجة تعرضها لمثير كالغبار أو حبوب اللقاح.

ومن أبرز أعراض حساسية العين أن يعانى المريض من احمرار بالعينين، مع شعور بالحرقة الشديدة، والرغبة فى الهرش، وقد يعانى البعض من انتفاخات وتورمات بها، كل ما سبق يعرضه تقرير نشر بموقع emedicinehealth الطبي، الذى أوضح أن بعض من يعانون هذه المشكلة يرغبون فى حك أعينهم بشدة ويشعرون بالآكلان الشديد بها.

ومن أبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين، تأتى كمادات المياه الباردة التى توضع على قماشة قطنية أو قطى من أفضل طرق العلاج لهذه المشكلة وتحسن من الحالة، ويستخدم آخرين بعض العلاجات والطرق البديلة الأخرى، ومنها الكمادات الباردة الغنية بالبابونج المهدئ للعينين، فهو علاج فعال ومهدئ رائع لمثل هذه الحالات، قم بغلى بعض البابونج فى كمية من المياه واتركها لتبرد ثم ضعها على عينيك لتلاحظ الفرق.

ومن أبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين، يأتى الكركم من أهمها حيث أثبتت مجموعة من الدراسات الحديثة أن الكركم يساعد على منع إفراز مادة الهيستامين، وبالتالى يمكنه تخفيف حدة الالتهاب وتحسين حالة حساسية العين، من خلال وضع ملعقة صغيرة جدًا من الكركم على كوب من المياه وتنظيف العينين بقطنة بها، فهذه الطرقة قد تكون فعالة فة التخلص من الالتهاب عند بعض الحالات.

ومن أبرز طرق الطب البديل لعلاج حساسية العين أيضًا يمكن اللجوء إلى شرب كوب من عصير الليمون الطازج الذى يحتوى على الكثير من الفوائد الصحية، والتى من أبرزها قدرته على مقاومة الهيستامين أيضًا، وهو ما يجعله مفيد فى تحسين حالة الجسم ومقاومته لمشكلة حساسية العينين، فيما يستخدم البعض قطرات طبية من دموع صناعية أو طبية ملحية لتنظيف العينين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook