الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون البلدية» توجه الأمانات بتفعيل خطة «الطوارئ»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وجھت وزارة الشؤون البلدية والقروية، جمیع الأمانات والبلديات بتفعیل خطط الطوارئ والتأكد من جاھزيتھا، وحصر الإمكانات الآلیة والبشرية لتلافي أخطار الأمطار والسیول في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، واتخاذ جمیع الإجراءات التي تضمن سلامة الأرواح والممتلكات.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة، في بيان لها، على أهمية تسخیر الإمكانات ووضعھا في حالة الاستعداد والتأھب، وتفقد شبكات تصريف میاه السیول والأنفاق والعبارات والجسور ضمن النطاق العمراني، وصیانتھا قبل موسم الأمطار وأثناء ھطولھا، وإزالة أي عوائق تؤثر في فاعلیتھا.

ونوھت الوزارة بأھمیة التنسیق والتعاون مع الجھات والأجھزة الحكومیة في التعامل مع الحالات المطرية الكبیرة والسیول من خلال لجان الدفاع المدني بالمناطق.

وطالبت الوزارة الأمانات برفع خطة تصريف میاه الأمطار ودرء مخاطر السیول لأمراء المناطق رؤساء لجان الدفاع المدني، وتزويد لجان الدفاع المدني بالمناطق بھذه الخطة.

وأشارت الشؤون البلدية إلى أنه وتم رفع معلومات الخطط التفصیلیة لمواجھة حالات الطوارئ لعدد 285 مدينة بالمملكة، على البوابة الإلكترونیة لخطط مواجھة الكوارث لأجھزة البلدية، وتم ربط البوابة بالمديرية العامة للدفاع المدني إلكترونیًّا.

وشددت الوزارة على ضرورة متابعة نظام الإنذار المبكر "ماطر" لتوقع الحالات المطرية، ونظام "حاذر" لتتبع المسارات الحرجة، ونظام 940 لتلقي البلاغات عن الحالات الطارئة من قبل المواطنین والمقیمین ومعالجتھا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook