السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية»: 17% من جرائم الاعتداء مرتبطة بالطلاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن 17% من مرتكبي جرائم الاعتداء على النفس والمال طلاب، وأن هناك قصورا تربويا، داعياً لاستشعار المسؤولية الوطنية وتفعيل الممارسة التربوية الوطنية.

اضافة اعلان

وقال اللواء التركي في ورقة شارك بها في احتفالات تعليم جازان باليوم الوطني، وتدشين ملتقى المسؤولية الوطنية، إن شباب المملكة مستهدفون بالمخدرات، وبالرغم من أن المملكة تعتبر أكبر دولة تضبط مادة الإمفيتامين، فإن طريقة سلوكيات الشباب في القيادة التي تسفر عن حوادث نتائجها مفجعة تدل على أن هناك مشكلة، وفقاً لـ"الوطن".

ودعا متحدث الداخلية لمناقشة التحديات التي تواجه الطلاب والشباب، مثل الإعلام الذي يصعب السيطرة عليه، فالشباب الآن يتلقون المعلومات من مصادر متنوعة لا يمكن السيطرة عليها، مطالباً المجتمع باحتواء الأبناء، بتعزيز القيم المجتمعية لديهم، ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم ومواهبهم وهواياتهم.

ولفت اللواء التركي في ورقته إلى أن الدول الراعية للإرهاب عندما عجزت عن النيل من المملكة، تسعى الآن لاستغلال ظروف اليمن لخلق بيئة وملاذ آمن للجماعات الإرهابية، مؤكداً أن الانتصار على الإرهاب يتطلب مبادرة المواطن واستشعاره للمسؤولية الوطنية، وإقدام وشجاعة رجال الأمن وتضحياتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook