الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خيبة أمل لمشتري هواتف آيفون الجديدة بعد مشاكل البطارية والاتصالات

1iphones
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

شعر عدد من مستخدمي أجهزة هواتف آيفون الجديدة من شركة آبل iPhone XS و iPhone XS Max، بخيبة أمل كبيرة في وذلك بعد عدة أيام من اختبار الهواتف الجديدة، إذ لاحظوا أنها لا ترقى إلى المواصفات المسوقة.

اضافة اعلان

ووفقا لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية" فإن بعض الشكاوى بدأت بالظهور حول عمر البطارية المخيب للآمال بعد عدة أيام من الاستخدام، حتى على طراز iPhone XS Max الأكبر حجمًا، بالإضافة إلى مشكلات في الأداء فيما يتعلق بالاتصالات الخلوية واللاسلكية واي فاي Wi-Fi.

وتعتبر الهواتف الجديدة iPhone XS و iPhone XS Max بمثابة ترقية بالمقارنة مع هاتف العام الماضي iPhone X، بينما يحمل هاتف iPhone XR الأقل تكلفة تصميم مشابه للهواتف الأخرى، ولكنه يفتقد إلى بعض الميزات.

وكانت شركة آبل قد أعلنت في حدث إطلاقها السنوي الذي انعقد في وقت سابق من هذا الشهر عن أحدث تشكيلة من هواتف آيفون الذكية، بما في ذلك iPhone XS و iPhone XR وهاتف آيفون الأكثر تكلفة على الإطلاق iPhone XS Max، إلى جانب الجيل الرابع من ساعتها الذكية Apple Watch 4.

وتتميز هواتف iPhone XS و iPhone XS Max ببطاريات كبيرة، مع امتلاك الأخير لأكبر سعة بطارية ضمن أي هاتف آيفون سابق، كما تتضمن الأجهزة بعض أكبر الشاشات وأفضل المعالجات وأسرع الرقاقات اللاسلكية الموجودة في أجهزة آيفون، والتي يمكن أن تسهم جميعها في استنزاف البطارية بسرعة أكبر.

ويبدو أن أداء بطارية الهواتف الجديدة لا يرقى إلى ادعاءات شركة آبل، حيث تظهر المراجعات أن XS يتراجع قليلاً عن هاتف العام الماضي iPhone X بدلاً من تجاوزه كما اقترحت آبل، وتشير اختبارات تصفح الويب إلى هذه المشكلة، حيث حقق هاتف العام الماضي iPhone X عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات و 49 دقيقة عند تصفح شبكة الإنترنت، بينما صمد iPhone XS لمدة 9 ساعات و 41 دقيقة، أما iPhone XS Max فقد صمد لمدة 10 ساعات و 38 دقيقة.

وقد أوضحت الاختبارات أن هواتف iPhone XS و iPhone XS Max لا تمتلك القدرة على منافسة هواتف أندرويد من هذه الناحية، حيث استطاعت أجهزة هواوي وجوجل وسامسونج وون بلس تحقيق فترات استخدام أطول بكثير، وعلى سبيل المثال فقد صمد هاتف Huawei p20 pro لمدة 14 ساعة و 13 دقيقة، أما هاتف جوجل pixel 2 Xl فقد صمد لمدة 12 ساعة و 9 دقائق.

وقد أفاد عدد متزايد من مستخدمي موقع ريديت Reddit ومنتديات المناقشة الأخرى بوجود مشكلات في شبكات الهاتف الخلوي والشبكة اللاسلكية واي فاي Wi-Fi مع أجهزة آيفون الجديدة، ويقول بعض المستخدمين حول مشكلات الجانب الخلوي أنهم يشهدون انخفاضًا في قوة الإشارة الخلوية والسرعة والقدرة على الحفاظ على اتصالات مستقرة أثناء وجودهم في المناطق ذات الإشارات المنخفضة.

فيما يشكو مستخدمون آخرون من مشاكل الاتصال والقوة مع الشبكات اللاسلكية واي فاي 5 جيجاهرتز، ويفترض المستخدمون أن المشاكل تتعلق باستخدام أجهزة مودم من إنتل بدلاً من كوالكوم أو هوائيات لاسلكية جديدة ذات طاقة أقل من ذي قبل أو مشكلة عتادية أخرى، ومن الصعب في الوقت الحالي تحديد ما إذا كانت هذه مشكلة عالمية واسعة النطاق أم أنها تؤثر فقط على نسبة صغيرة من مستخدمي آيفون.

كما يبدو أن التقارير تأتي بالدرجة الأولى من مناطق ذات تغطية ضعيفة للإشارة، وكانت شركة آبل قد قامت سابقًا بحل مشكلات مماثلة في أجهزة آيفون السابقة عبر تحديث برمجيات المودم أو الشبكة اللاسلكية، وذلك بعد حصول مشاكل تصميم الهوائي التي واجهتها قبل ثماني سنوات مع هاتف iPhone 4، حيث كان الحل المقترح من آبل في ذلك الوقت تغيير طريقة حمل الهاتف.

وعادةً ما تستجيب آبل لمشكلات المستخدمين المبكرة في غضون عدة أيام من ظهور التقارير الصحفية الأولية، لذلك يتوقع أن تصدر تحديث برمجي قريبًا لحل المشكلة المتعلقة بالاتصالات اللاسلكية والخلوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook