الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طريقة جديدة لتصغير حجم المعدة دون جراحة

22-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

ابتكر العلماء طريقة جديدة لخسارة الوزن، عن طريق خياطة المعدة ببعض الغُرز، دون الحاجة إلى أية جروح، ويمكن للمريض العودة إلى العمل في غضون أيام.

اضافة اعلان

وبعد العملية الثورية، ينخفض حجم المعدة إلى الثلثين أو ثلاثة أرباع حجمها الأصلي، مما يجعل المريض يشعر بالشبع بسرعة، ويتم تحذير الأشخاص الذين يخضعون لهذه العملية، بأن الإفراط في تناول الطعام، سيؤدي إلى إتلاف الغُرز الرقيقة، لتعود المعدة إلى حجمها الأصلي.

ولأن نجاح العملية يعتمد جزئياً على قيام المريض بمحاولة السيطرة النفسية على الرغبة في تناول الطعام، فقد تكون أكثر نجاحاً من الطرق الأخرى على المدى الطويل، حسبما يقول الجراحون.

وتشير الدراسات إلى أن غالبية المرضى الذين يخضعون لهذه العملية، يفقدون ما لا يقل عن 60% من وزنهم الزائد، أي ما يعادل 20 كيلوغراماً في المتوسط، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي 10% من حالات استئصال المعدة، يتوقف الجهاز الهضمي عن إنتاج المواد الكيميائية الضرورية لامتصاص فيتامين ب 12، وهذا يؤدي إلى فقر الدم، وما يرافقه من الشعور بالتعب الشديد، وضيق التنفس ومجموعة من المشاكل الأخرى، ويضطر المرضى الذين يواجهون هذه المشاكل إلى تناول المكملات الغذائية.

ومع العملية الجديدة، والمعروفة باسم جراحة تجميل المعدة بالمنظار، لا يتم قطع أو إزالة المعدة، لذلك يتم تجنب هذه المضاعفات. وبدلا من ذلك، يتم استخدام الغرز لجمع أجزاء من جدار المعدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook