«متحدث التجارة» يؤكد وفرة الكمامات بالأسواق.. ويُعلق على ارتفاع أسعار «الحمضيات» (فيديو)عند عودة الحياة الطبيعية هل هناك احتمال لتسجيل حالات جديدة بكورونا‬؟هل سيجري عزل أحياء في الرياض لإيقاف انتشار «كورونا»؟.. متحدث «الصحة» يجيب (فيديو)متحدث «الأمن العام» يوضح آلية التنقل بين مناطق المملكة أثناء «منع التجول» (فيديو)«الصحة»: تسجيل 110 إصابات جديدة بـ«كورونا».. وحالتا وفاة لمقيمين بالمدينة (فيديو)للتأمين على العيوب الخفية للمباني.. «ساما» تصدر وثيقة مُلزمة للمقاولين بالقطاع الخاص«الموارد البشرية» تعلن مفاجأة سارة لمستفيدي الضمان الاجتماعيمختص في علم الفيروسات يتوقع انتهاء «كورونا» في المملكة خلال هذه الفترةلاحتوائها على معلومات خاطئة.. «الخضيري» يدعو لعدم تداول هذه التغريدة عن «كورونا»دراسة تكشف ماذا يحدث لقلبك لو تأخرت بنومك قليلاًبعد إبلاغه بإصابته بـ«كورونا».. مُسعف يروي تفاصيل 72 ساعة عصيبة قضاها بالعزل الصحيبالتفاصيل.. شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

للقضاء على القرود.. فرق المكافحة بمكة تغير سياراتها وملابسها

للقضاء على القرود.. فرق المكافحة بمكة تغير سياراتها وملابسها
0

 

تواصل – مكة:

بعد ورود بلاغات حول تسلل بعض القرود إلى حي جبل النور بمكة وما جاوره، وشكوى الأهالي من ذلك، لفت مسؤول بالقطاع البلدي إلى أن ذكاء القرود يجنبها عادة الوقوع في المصيدة، مما يتطلب تغيير نمط القضاء عليها.

وبحسب ‘‘مكة‘‘ قال مساعد مدير عام النظافة للإصحاح البيئي المهندس محمد باحارث ‘‘إن القرود حفظت أشكال ملابس الفرق الاستكشافية المخصصة لملاحقتها وسياراتهم التي يستقلونها ما جعلها تستشعر اقتراب الخطر، وتبدأ بالهروب بعيدا، وهذا ما يدفعنا إلى تضليلها من خلال ملاحقتها بسيارات وملابس مختلفة‘‘.

وأوضح أن عملية وضع الطعم في الموز لم تعد تجدي نفعا، حيث إنها تستطيع تمييز الطعم بسهولة وفصله عن الموز، مما جعل فرق المكافحة تلجأ إلى طريقة أخرى أثبتت فاعليتها وهي إضافة المخدر على العصائر، مشيرا إلى أنهم بصدد العمل على توجه جديد بالتنسيق مع الحياة الفطرية للاستفادة من هذه القرود.

وفيما يخص الكلاب الضالة، أكد أنه تمت السيطرة على 656 كلبا، خلال الفترة من 7 ذي القعدة الماضي حتى 7 محرم الحالي، ويجري العمل على إيجاد حلول بديلة تغني عن قتل غير الضارة منها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x