الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الدمام تطيح بمحتال ثلاثيني تحصَّل على مليون ريال من مواطنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تمكنت شرطة المنطقة الشرقية من الإطاحة بمواطن ثلاثيني، ارتكب عدد من جرائم النصب والاحتيال تجاه مواطنين ومجموعة من الشركات والمؤسسات الخاصة بمدينة الدمام وعدد من المدن بالمملكة تجاوزت التقديرات الأولية لها المليون ريال.

اضافة اعلان

وجاء ضبط المتهم بعد ورود عدد من البلاغات تؤكد إيهام أحد الأشخاص المجني عليهم بقدرته على إنهاء معاملاتهم في الدوائر الحكومية بطرق غير نظامية وقدرته على استخراج تأشيرات العمل متجاوزاً الاشتراطات اللازمة للطلبات وذلك مقابل مبالغ مالية طائلة، وبعد عمليات تزوير للطلب والمصادقة عليه وتسليمه لطالب الخدمة؛ يتمكن من الحصول على المبالغ المالية ومن ثم يختفي مع حرصه على عدم ترْك أثرٍ يدل على هويته.

وشرع المختصون بالتحريات والبحث الجنائي بشرطة الدمام في جمع المعلومات اللازمة عن القضايا والمتهم، وتحليلها ومتابعة عدد من المشتبه بهم وبفضل من الله وتوفيقه تم الكشف عن هويته والقبض عليه.

ويعمل الفريق المختص حالياً على التحري مع المتهم واستيفاء إجراءات الضبط الجنائي اللازمة حيال القضايا المثبتة تجاهه والقضايا المماثلة تمهيداً لإحالته وملفات القضايا لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

وحذرت شرطة الدمام المواطنين والمقيمين من الوقوع في مثل تلك الحالات والحرص على إنجاز معاملاتهم الرسمية بالطرق النظامية بأنفسهم أو من خلال مكاتب إنجاز الخدمات المصرح لها بذلك بعد توفر الشروط اللازمة تجنباً للوقع ضحية في عملية نصب واحتيال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook