مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 15 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

احذر.. السير ببطء مخالفة مرورية تعرضك للغرامة المالية

احذر.. السير ببطء مخالفة مرورية تعرضك للغرامة المالية
1

تواصل – الرياض:

لم تعد الغرامات المرورية قاصرة على تجاوز الحد الأقصى للسرعات فحسب، لكن السير ببطئ أيضا أصبح أمراً مخالفاً للوائح وأنظمة المرور، خصوصا إذا كان السير ببطء يعرقل حركة المرور.

وتضمنت التعديلات الأخيرة على لوائح وأنظمة المرور فرض غرامات مالية تتراوح بين 300 و500 ريال على بعض المخالفات، منها رمي أجسام خارج المركبة، والتباطؤ في السير على نحو يعرقل الحركة، والقيادة برخصة قيادة صلاحيتها منتهية.

وشمل جدول المخالفات رقم (3) العديد من المخالفات الأخرى التي تتضمن عقوبتها الغرامة بين 300 و 500 ريال، منها عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند إيقاف المركبة في حالات الطوارئ على الطرق العامة، الانشغال بغير الطريق في أثناء قيادة المركبة، استعمال المكابح (الفرامل) بشكل مفاجئ لغير ضرورة.

كما شملت مخالفات الجدول الثالث: عدم التقيد بتنظيمات السير عند تقاطعات الطرق، وعدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق، وإحداث ضوضاء باستعمال أجهزة من داخل المركبة، أو ارتكاب أي سلوك يتنافى مع الآداب العامة في أثناء القيادة.

ومن هذه المخالفات: عدم استخدام مقاعد الأمان المخصصة للأطفال، وترك المركبة في طريق منحدرة مع عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وترك الأطفال دون سن (العاشرة) في المركبة دون مرافق راشد.

ونشرت الجريدة الرسمية أمس لوائح وأنظمة تعديلات نظام المرور، إذ تم إدخال تعديلات على أنظمة مدارس تعليم قيادة المركبات وإجراءات استصدار رخصة القيادة، وإجراءات مباشرة الحوادث المرورية، بالإضافة إلى تعديلات على جدول المخالفات المرورية.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    نرجو من إدارة المرور اصدار رخص مؤقتة لمدة ثلاث اشهر لمن استقدم حديثا كسائق خاص . قبل اصدار إقامة .لأنه عندما يصل السائق الى السعودية يعطى تأشيرة مؤقته كفترة تجربة بالرغم انها محسوبة للمقيم . ولا يستطيع الدخول لمدرسة القيادة بدون كرت الإقامة.

المشاركة عبر
x