الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المدارس الأهلية بالعاصمة تطلب تقليص عدد دورات المياه لـرياض الأطفال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تقدم ملاك المدارس الأهلية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية بعدة طلبات، للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، من بينها ضرورة تقليص بعض الشروط التعجيزية على "حد وصفهم".

اضافة اعلان

واشتكى ملاك المدارس من إلزام مدارس رياض الأطفال بضرورة وضع حمام لكل عشرة طلاب، وجعل المبنى المخصص من دورين، رغم أن الدور الواحد يكفي لطلاب روضة الأطفال، كما طالب بعض الملاك بالاستفادة من المرافق التعليمية التي تفرض في الأحياء بمنحها للمدارس الأهلية؛ لاستغلالها بما ينفع أبناء الحي من خلال قاعات تعليمية، ومختبرات، وألا يتم التصرف بها من خلال المنح، أو استخدامها بأي أغراض أخرى؛ كون الأحياء تعج بالمرافق الخالية.

من جهته، أعلن المدير العام للإدارة المكلف بالمنطقة، محمد المرشد، خلال لقائه بالمستثمرين بقطاع التعليم الأهلي في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أمس، عن إيقاف مدارس أهلية استخدمت أنشطة غير مرخص لها من خلال فتحها محلات تجارية، لافتاً إلى أن الأنظمة واللوائح ترفض ذلك، وأن الإدارة تعتزم التفتيش والبحث عن المدارس التي تستغل مواقعها لأنشطة مختلفة، بحسب صحيفة "اليوم".

وأكد "المرشد" عدم الجدوى من استغلال المدارس في الفترة المسائية، من خلال استثمارها في أنشطة مختلفة، خصوصاً في الصالات الداخلية والملاعب الرياضية؛ كون ذلك يخلف الكثير من المشاكل في المباني بمردود مادي ضعيف جداً وغير مغرٍ.

وأوضح مدير تعليم الرياض، أن الحملة التي أطلقت - مؤخراً - بأن تكون جميع المدارس في قطاع التعليم الأهلي غير مستأجرة أمر مهم وضروري، وممكن تحقيقه خلال الفترة القادمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook