6.7 مليار ريال حجم السيولة.. مؤشر سوق الأسهم يُغلق قرب مستوى 10200 نقطةولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال من نفقته لجمعيات خيرية وأكثر من 150 سجيناً معسراً«الصحة»: 1090 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 982 وتسجيل 14 حالة وفاة«مكافحة المخدرات» تعلن نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية للنساءتحذير عالي الخطورة من «الأمن السيبراني» بشأن ثغرات في متصفح «فايرفوكس»قطر .. النيابة العامة تأمر بالقبض على وزير المالية والتحقيق معهبالانفوجراف.. «الضمان الصحي» يوضح أبرز المنافع من تأمين سفر المواطنين للخارجهذا ما يحدث لجسمك عند تناول «البقدونس» مع الليمون والثوموظائف هندسية وإدارية شاغرة في مشروع «نيوم».. إليك رابط التقديم«المرور»: ضبط قائدَي مركبتَيْن مارسا التفحيط بملعب البلدية في صامطة (فيديو)شاهد.. حمام الحرم يقف على يد مراسل «الإخبارية» أثناء بث مباشر لتغطية موسم العمرةالديوان الملكي: وفاة والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:50 ص
الشروق
05:15 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:25 م
العشاء
07:55 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الفرنسية»: صندوق الاستثمارات العامة «الحصان الرابح» في خطة المملكة الاقتصادية

«الفرنسية»: صندوق الاستثمارات العامة «الحصان الرابح» في خطة المملكة الاقتصادية
0

تواصل – وكالات:

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء أن صندوق الاستثمارات العامة، يلعب دوراً رئيساً في دعم اقتصاد المملكة العربية السعودية، وأوضحت أن الصندوق يسعى حالياً لاتخاذ خطوات جذرية لتوليد السيولة اللازمة؛ لتمويل العديد من الاستثمارات الضخمة في القطاع غير النفطي؛ لاسيما الشركات الناشئة ذات التقنية العالية، والمدن الضخمة.

وقالت الباحثة كارين يونغ من معهد دول الخليج العربي بواشنطن للوكالة، إن “صندوق الاستثمارات هو القوة الدافعة وراء الخطة الاقتصادية والاجتماعية الطموحة لتنويع الاقتصاد وإحياء القطاع الخاص وخلق فرص العمل للشباب”، وأن “العثور على موارد لدعم وتطوير برنامج التعليم الأساسي أصبح أولوية اقتصادية وطنية في السعودية”.

وأوضحت “يونغ”، أن “عملية تنويع الاقتصاد أصبحت أولوية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يحاول تطوير بلاده”، وسط تأكيدات من الوكالة بأن “الصندوق – الذي يهدف إلى زيادة أصوله من 230 مليار دولار إلى أكثر من 2 تريليون دولار بحلول عام 2030 – يعزز بقوة العديد من المشاريع الاستثمارية، بخاصة المشروع الضخم على البحر الأحمر – نيوم – بقيمة 500 مليار دولار”.

وأشارت الوكالة إلى أنه “من أجل جمع الأموال اللازمة يدرس الصندوق بيع حصته في شركة سابك – رابع أكبر شركة للبتروكيماويات في العالم – إلى شركة أرامكو، وتبلغ القيمة السوقية لسابك أكثر من 100 مليار دولار، وهي مملوكة بنسبة 70٪ لصندوق الاستثمارات العامة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x