«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«فاير فوكس» يمنع محاولات تتبع متصفحي الإنترنت

«فاير فوكس» يمنع محاولات تتبع متصفحي الإنترنت
0

تواصل – وكالات:

طرحت شركة البرمجيات موزيلا تحديثاً لتطبيقها لتصفح الإنترنت “فايرفوكس” يمنع محاولات تتبع حركة المتصفحين على الإنترنت من الإعدادات الافتراضية.

وتتكون استراتيجية موزيلا من 3 أجزاء بدأت مع الإصدار رقم 63 من المتصفح فاير فوكس الذي يجري اختباره حالياً، حيث سيغلق كل محاولات تثبيت تطبيقات التتبع بطيئة التنزيل حيث أن الإعلانات أصبحت أكبر مشكلة تتبع الآن.

وتحتاج تطبيقات التتبع هذه أكثر من 5 ثوان لكي يتم تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر المستهدفة.

واعتباراً من الإصدار “فايرفوكس 65” سيحذف المتصفح كل ملفات التعريف المعروفة باسم “كوكيز” ويمنع وصول أي تطبيق تتبع خارج الجهاز من الوصول إلى أي أجزاء تخزين على الجهاز.

كما تعمل شركة موزيلا حالياً على منع تشغيل ملفات فك التشفير وتطبيقات التتبع التي تستهدف مستخدمي تقنية بصمة الأصابع.

وبحسب موقع “تك كرانش” فإنه يمكن لأي مستخدم يرغب في تجربة الخصائص الجديدة تنزيل النسخة المؤقتة للمتصفح فاير فوكس نايتي.

ويمكن الوصول إلى هذه الخصائص من إعدادات الخصوصية تحت عنوان منع المحتوى كونتنت بلوكنج وبمجرد تفعيل هذه الخصائص فإن المتصفح سينبه المستخدم إلى كيفية عمل كل هذه الخصائص ويوضح إمكانية اختراق هذه الإعدادات القوية في عدد قليل من المواقع.

وتشير شركة موزيلا إلى أنه سيظل في مقدور مواقع الإنترنت سؤال المتصفح عن بعض البيانات الشخصية، لكن سيكون عليها طلب هذه البيانات في كل مرة دون أن يعني السماح لها بالوصول إليها مرة واحدة أن تصل إليها باستمرار.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x