مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تحطم مقاتلة إيرانية ومقتل قائدها في خوزستان

تحطم مقاتلة إيرانية ومقتل قائدها في خوزستان
0

تواصل – وكالات:

تحطمت مقاتلة إيرانية من طراز “إف – 5” في جنوب البلاد الأحد ما أسفر عن مقتل الطيار، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وقالت وكالة “إرنا” الرسمية إن المقاتلة المستخدمة لأغراض التدريب تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في مدينة دزفول في محافظة خوزستان الإيرانية، حيث قُتل الطيار بينما نجا مساعده وتم نقله إلى المستشفى، فيما لم تتضح أسباب الحادث إلى الآن.

وكانت إيران قد اشترت مقاتلاتها من طراز “إف – 5” من الولايات المتحدة قبل اندلاع ثورة الخميني في 1979 ولا يزال لديها 48 في الخدمة، وفق آخر التقديرات الصادرة عن مؤسسة “جينز – آي إتش إس ماركيت”.

يذكر أن حادث الطائرة المنكوبة يأتي بعد أيام من زعم إيران أنها قد صنعت طائرة محلية الصنع تبين لاحقاً أنها نسخة معدلة من المقاتلة إف 5 التي أنتجتها الولايات المتحدة في الستينيات.

بدوره، كان فريق التواصل الإلكتروني، في وزارة الخارجية الأمريكية، فنّد على حسابه في تويتر في اليوم التالي “كذب” إيران بشأن المقاتلة الجديدة التي قالت إنها أنتجتها مؤخراً.

وقال الحساب الذي يحمل اسم “فريق التواصل DOS” إنه “كشف النظام الإيراني عن طائرة مقاتلة جديدة قال إنها متطورة وإنها صناعة محلية”.

وأضاف في تغريدة أرفقها بمقطع فيديو: “يبدو أن مسؤولي النظام ليسوا على دراية كافية بمدى تطور صناعة الطيران. فطائرتهم تشبه إلى حد كبير مقاتلة أنتجتها الولايات المتحدة قبل عقود، ولدى إيران أسطول قديم منها. لكن الخداع هو وسيلتهم المفضلة”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x