الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة المملكة بالنمسا تنشر إرشادات السفر إلى فيينا

DlbLIBLW4AAX2si
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

طالبت سفارة المملكة في النمسا، في بيان صادر عنها أمس الجمعة، المواطنين والمواطنات، بالاطلاع على رابط الصفحة الإرشادية للسفر إلى فيينا، متمنية لهم إجازة سعيدة وعودًا حميدًا لأرض الوطن.

اضافة اعلان

وأوضحت السفارة، إنه عند الرغبة في السفر إلى النمسا، على المواطنين التأكد من سريان صلاحية جواز سفرك لمدة لا تقل عن ستة أشهر، والاحتفاظ برقم السجل المدني لتسهيل الرجوع إليه عند الحاجة، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية، وسجل الأسرة في حال مراجعة السفارة عند فقدان الجواز.

وأكدت أنه يلزم لدخول النمسا الحصول على تأشيرة من إحدى سفاراتها في الخارج، أو تأشيرة شنغن من إحدى الدول المنضمة لاتفاقية الشنغن، كما يلزم مراعاة الدقة في تعبئة جميع نماذج طلب التأشيرة، وأن تكون الإجابة على الاستفسارات متطابقة مع ما هو مدون في نموذج طلب التأشيرة.

وطالبت المواطنين بالحرص على وجود تأمين طبي من إحدى الشركات المعتمدة في المملكة، يشمل تغطية الحالات الطارئة ويكون ساريًا في البلد المُراد زيارته طوال فترة الزيارة، كما يجب التعامل في الحجوزات الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات مع مكاتب مرخصة.

وحذرت من دخول الأغذية والمعلبات، مطالبة بتجنب حملها بداخل أمتعتك.

وأكدت أهمية معرفة النظام المعمول به في الدولة في ما يخص إدخال النقد والمجوهرات والمتعلقات الشخصية الثمينة، على ألا يتجاوز المبلغ المحمول لكل فرد 10 آلاف يورو، ومن الأفضل عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة، ويستحسن استخدام بطاقات الائتمان. مشيرة إلى أنه "عند اصطحابك للعمالة المنزلية فسيخضعون لنظام العمل في الدول المضيفة".

وقالت السفارة، إنه "إذا كانت أهداف زيارتك لقضاء بعض الأعمال التجارية، فقبل الدخول في مفاوضات مع الشركات أو الأفراد عليك مراجعة الغرف التجارية بالمملكة قبل سفرك، والاستعانة بالسفارة للتأكد من سلامة وضع تلك الشركات حتى لا تقع ضحية للغش والتزوير وعليك استشارة محامٍ قبل إبرام أي عقود"، مطالبة بالتعامل مع الشركات والمكاتب المعروفة وعدم الإفراط في الثقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook