الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفتي: الإعلام كان له دور في نقل الصور الإيمانية والإيجابية والحية للحج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أكد مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن وسائل الإعلام كانت له دور في نقل الصور الإيمانية والإيجابية والحية للحج والحجيج والمشهد المليوني العظيم بالوقوف بعرفة وإبراز الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بكل سهولة ويسر وطمأنينة وراحة.

اضافة اعلان

وأعرب فضيلة المفتي خلال لقاء له  اليوم على قناة "mbc" عن أمله في أن يكون الإعلام متوجهًا للدعوة إلى الله وأن يؤدي دوره في مكافحة الأباطيل والتصدي لها ودحض شبهات الجهلاء والمضلين التي يروج لها أعداء الأمة.

كما أكد جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحج والحجيج وإعمار الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، جعلت رحلة الحج رحلة آمنة مطمئنة رخاءً وسخاءً، بعد أن كان  في الماضي يعد مخاطرة ومغامرة.

وأوضح المفتي أن دور المملكة التاريخي في إعمار الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة صيانة وتوسعة وعناية تدل على حسن قصد ونية وتوفيق.

وعن دلالات اجتماع المسلمين على صعيد عرفات ومنى والمشاعر المقدسة وأدائهم المناسك، قال فضيلة المفتي  "الجمع يؤكد قوة الإيمان والعقيدة ولم يأت لأغراض دنيوية، فهو تجمع إيماني من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم، خاضعين لله في لباس واحد واتجاه واحد ربهم ونبيهم وكتابهم واحد".

وأشار مفتي المملكة إلى أن دين الإسلام يدعو إلى المحبة والتآخي والمودة وأن يأخذ من اجتماع المسلمين على صعيد عرفة تجمعهم أخوة الإيمان والإسلام العبرة والعظة،  مشددا على ضرورة أن يبتعد المسلم عن العنصرية والتعصب والجاهلية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook