الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في خطبة عرفة.. «آل الشيخ» يدعو الأمة للتمسك بالأخلاق الفاضلة والابتعاد عن الأهواء والشقاق

DlCYtGEX0AAZUlc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

دعا الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ، جموع المسلمين في بقاع الأرض إلى التمسك بالأخلاق الفاضلة التي حث عليها الإسلام؛ حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن خياركم أحسنكم أخلاقًا).

اضافة اعلان

وأكد "آل الشيخ" خلال خطبة عرفة من مسجد نمرة، الاثنين- أن أمة الإسلام كانت أمة واحدة؛ تجتمع على الهدى، بعيدة عن الأهواء والشقاق والبغضاء، وتهتدي بكتاب واحد وتصلي لجهة واحدة وتحج لبيت واحد وتؤدي نسكًا واحدًا.

وبين آل الشيخ أن الفوز والنجاة يحصلان بتحقيق شهادة أن لا إله إلا الله مع شهادة أن محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم بحيث يطاع أمره ويصدق خبره ولا يعبد الله إلا بما جاء به.

وتابع قائلا: إن "حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلًا" هو الركن الخامس من أركان الإسلام، ولقد أُمرنا بالاقتداء بنبينا في مناسك الحج، وفي كافة عباداتنا.

وتحدث عن فضل يوم عرفة، قائلًا إنه من أفضل الأيام؛ حيث نزل فيه قول الله -تعالى-: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا).

وأوضح أن مما حثت عليه الشريعة من الأخلاق، الوفاء بالعهود والعقود، كما أمر الله بالإحسان إلى الوالدين والقرابة والجيران واليتامى والمساكين،  وأضاف قائلا : (كما أمر بحسن العشرة بين الزوجين، كما وصى الرسول بالنساء خيرًا، وأمر بالعدل والإحسان بين الناس، ونهى عن الغش في المكاييل، وأمر بأداء الأمانات إلى أهلها، وأثنى الله على أهل الصدقات في سبيل الخير، وفتح الله بابًا للتوبة ليتجاوز عن ذنوب العباد).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook