مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 15 محرّم 1440 هجريا
الفجر
04:25 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
03:10 م
المغرب
05:47 م
العشاء
07:17 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بنوك محلية تؤجل منح «التمويل المسؤول» للأفراد.. تعرّف على الأسباب

بنوك محلية تؤجل منح «التمويل المسؤول» للأفراد.. تعرّف على الأسباب
0

تواصل – الرياض:

أجل عدد من البنوك منح القروض لعملائھا وفق مبادئ “التمويل المسؤول” إلى ما بعد إجازة عید الأضحى، وأرجع مصرفیون ذلك لعدم جاھزية أنظمة بعض البنوك لتطبیق النظام الجديد، وعدم تعمید بعض البنوك لفروعھا بالآلیة الجديدة للتمويل.

وقال المصرفیون إن من أسباب التأجیل إتاحة الفرصة لتدريب الموظفین على النظام الجديد، إلى جانب إنھاء طلبات القروض المقدمة للبنوك خلال الفترة الماضیة قبل تطبیق “التمويل المسؤول”، حیث بلغ عدد طلبات القروض الشخصیة في أحد البنوك أكثر من 6 آلاف طلب.

وأبان المختص في الشأن المصرفي حسان السالمي أن الأرقام الكبیرة لطلبات الإقراض لھا دور كبیر في تباطؤ تطبیق النظام الجديد، لافتاً إلى أن التغییر الذي حدث يحتاج لإجراء عدد من الترتیبات داخل البنوك وإلى تغییر الأنظمة لتتوافق مع سیاسة التمويل المسؤول؛ وفقاً لصحیفة “مكة”.

وأوضح المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ أن مبادئ التمويل المسؤول تھدف لإضافة المزيد من الشفافیة والإفصاح على التعاقدات، وأن يكون العمیل على دراية تامة بمخاطر التمويل، وأن تكون له القدرة المالیة على تحمل الالتزامات والمسؤولیات والمخاطر الخاصة بنوع القرض.

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” حددت الأول من ذي الحجة الموافق 12 أغسطس الحالي موعداً للبدء في تطبیق مبادئ التمويل المسؤول، الذي يھدف لتشجیع التمويل الذي يلبي الاحتیاجات الفعلیة للعملاء، كالحصول على المسكن والأصول بدلاً من الأغراض الاستھلاكیة، وتعزيز الشمول المالي من خلال توفیر التمويل المناسب لجمیع فئات المجتمع.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x