مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:38 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:34 م
العشاء
08:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«متحدث الداخلية»: عدد حجاج بيت الله الحرام تجاوز مليوني زائر هذا العام

«متحدث الداخلية»: عدد حجاج بيت الله الحرام تجاوز مليوني زائر هذا العام
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أن عدد حجاج بيت الله الحرام لهذا العام تجاوز مليوني حاج.

وقال اللواء التركي في المؤتمر الصحفي اليومي للأمن العام والجهات المشاركة في الحج، إن عدد حجاج الداخل لهذا العام قُدر بـ240 ألف حاج من المواطنين والمقيمين.

وأضاف اللواء التركي: “نتوقع وصول عدد قليل من الحجاج اليوم ويوم غد الأحد، مشيراً إلى أن 6% من حجاج الخارج استفادوا من مبادرة “طريق مكة”.

وتابع، أن المملكة مستعدة لتوفير مبادرة “طريق مكة” في أي دولة في العالم، لكن بشرط تلقي طلب من الدولة بذلك مع توفر كافة المتطلبات الخاصة بهذه المبادرة، مبيناً أنه بدأ تطبيقها العام الماضي مع الحجاج الماليزيين.

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد سامي بن محمد الشويرخ: إن رجال الأمن على أتم الاستعداد لإنفاذ الخطط المكلفين بها لخدمة ضيوف الرحمن، منذ وصولهم وحتى مغادرة آخر حاج للمملكة.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، حاتم قاضي، اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة، مضيفة أنه تم تنفيذ 18 ألف جولة رقابية في مكة قبل وصول الحجاج، مشيرة إلى أن 21 ألف حافلة نقلت حجاج بيت الله الحرام من المواقيت إلى مكة المكرمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم الاستعداد بـ55 مستشفى تتسع لـ5 آلاف سرير تنويم، إضافة إلى مراكز المراقبة الحدودية بالمنافذ البحرية والجوية والبرية بعدد 12 مركزاً للكشف على الحجاج، مضيفاً أنه تم إجراء 198 عملية قسطرة قلبية للحجاج، و9 حالات ولادة تمت حتى الآن بالمشاعر المقدسة.

بدوره؛ قال المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني. العقيد محمد آل قماش، إنه تم الاستعداد لموسم الحج منذ نهاية الحج الماضي بمشاركة 33 جهة حكومية، وذلك بإعداد خطة تتضمن مركزاً للطوارئ وغرفة عمليات مجهزة بجميع التجهيزات، إضافة إلى مركز العمليات الوطني “911”، وكذلك الاستعداد لعمليات الإخلاء والإخلاء الطبي والإنذار والإيواء.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x