مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا
الفجر
04:49 ص
الشروق
06:10 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مسؤول بالجمعية الفقهية لـ«تواصل»: مبادرة كشاف المناشط تستهدف «الجودة» في خدمة الحجاج

مسؤول بالجمعية الفقهية لـ«تواصل»: مبادرة كشاف المناشط تستهدف «الجودة» في خدمة الحجاج
0

تواصل – فريق التحرير:

أجرت “تواصل” لقاءً مع الأستاذ فيصل الحسن الخالدي مدير العلاقات والشراكات في الجمعية الفقهية السعودية في المنطقة الشرقية؛ مستشار وعضو في عدد من اللجان والمشرف العام على مبادرة كَشَّاف المناشط في موسم الحج.

وقال الخالدي إن المملكة تسعى لتسخير كافة الطاقات وجميع الإمكانات مع مختلف القطاعات الحكومية والخيرية والتوعوية لخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ من أجل أداء نُسك الحج بيسرٍ واطمئنانٍ وراحةٍ، وجاءت مبادرة كشاف المناشط “الشعائر والمشاعر” في الموسم الثالث ١٤٣٩ التي تتماشى مع رؤية 2030 لتحقيق الجودة في برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تهتم بثلاثة مسارات متنوعة متكاملة كالآتي:

أولاً) إثراء الجانب الثقافي.
ثانياً) تعزيز التعاون المثمر.
ثالثاً) تطوير العمل الخيري.

ولفت إلى أن هذه المجموعة مخصصة لفترة محدودة تصل إلى ١٢ يوماً بدءاً من ١/ ١٢ وحتى ١٢/ ١٢ وكذلك لشريحة محددة هي مشرفو اللجان الثقافية في حملات حجاج الداخل.

وعن أهداف المجموعة قال إنها تتمثل في استثمار التقنية إيجابياً لخدمة ضيوف الرحمن؛ والارتقاء في ممارسات اللجان الثقافية في حملات حجاج الداخل؛ استعراض الأفكار والمواضيع لتطوير اللجان الثقافية؛ السعي في بناء مهارات.

وأضاف الخالدي أنه تم التواصل مع ٥٠ حملة من حملات الحج الرسمية بشكل مباشر؛ وكذلك ٥٠ حملة من حملات الحج الرسمية بشكل غير مباشر فأصبح الإجمالي ١٠٠ حملة؛ سعياً في التفاعل البنّاء من أجل إيجاد بيئة تقنية لتطوير البرامج الثقافية من أجل الخروج بأفضل أداء وأجود عطاء لحجاج بيت الله الحرام المتوافدين من مختلف بلادنا العزيزة تلبية لهذا النداء قال الله تعالى: (وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقِ) «سورة الحج».

وبين أن الانضمام للمجموعة مازال متاحاً بحمد الله، وهو متاح حتى نهاية ١٢ ذي الحجة ١٤٣٩ لتبادل الخبرات وتقويم المشاركات لتعزيز الإيجابيات، مع تلافي السلبيات لتحقيق أفضل الممارسات في العمل المجتمعي لحملات الحج، سائلاً الله السداد والرشاد لما فيه مرضاته مع تحقيق تطلعات ولاة أمرنا في بلادنا المباركة بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية.

ونوه الخالدي إلى أنه في نفس السياق أُقيم قبل أسابيع معدودات منتدى (#هاكاثون – الحج) وينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ويعتبر امتداداً لجهود بلادنا العزيزة المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، من خلال اغتنام المواهب التقنية الشابة وتحقيق التكامل للارتقاء بالجهود المبذولة؛ ويهدف إلى تطوير التطبيقات والتقنيات التي تخدم حجاج بيت الله الحرام.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x