الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون الإٍسلامية» تُخصص 128 داعية للإجابة على استفسارات الحجاج

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

خصصت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الهاتف المجاني 8002451000 طيلة موسم الحج للإجابة على استفسارات ضيوف الرحمن وغيرهم على مدار الساعة، يباشره 128 داعية، منهم 81 في مكة المكرمة، و47 داعية في المدينة المنورة.

اضافة اعلان

وتسعى الوزارة عبر ذلك لتقديم الخدمات التوعوية والإرشادية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج كل عام، إذ يسهم الدعاة في تزويد الحجاج بالمعلومات من خلال الرد على الأسئلة والاستفسارات الشرعية عبر الهاتف المجاني.

وتصل عدد الخطوط الهاتفية للرقم المجاني لـ 59 خطاً هاتفياً، منها 24 خطاً في مكة المكرمة، و6 خطوط في المدينة المنورة، و29 خطاً في مشعر منى ومزدلفة وعرفات، حيث تعمل هذه الخطوط بنظام التتابع عن طريق شركة الاتصالات، بحيث يستقبل المكالمة مباشرة وينتقل ــ في حالة عدم الرد للخط الذي يليه حسب جدولة تم وضعها مع مقدم خدمة الهاتف.

ويتولى تنسيق أعمال الدعاة العاملين في الهاتف المجاني طاقم إداري مكون من منسق أعمال اللجنة العلمية ومعه طاقم عمل من الموظفين الإداريين لترتيب وتنسيق جداول الدعاة ليتم تغطية جميع ساعات اليوم، ويتكون فريق العمل الإداري من (7) موظفين بالإضافة إلى منسق أعمال اللجنة العلمية.

يذكر أن عدد المكالمات المستلمة من العشرين من شهر ذي القعدة وحتى بداية شهر ذي الحجة 1439هـ، بلغ 9271 مكالمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook