السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع المصانع المكملة للصناعات العسكرية بالممكة إلى 100 مصنع

5wqtP0MX
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف وليد أبو الخالد؛ الرئيس التنفيذي لـ"نورثروب جرومان" الأمريكية في الشرق الأوسط، أن عدد المصانع المكملة والمساعدة لشركات الصناعات العسكرية في السعودية  بلغ نحو 100 مصنعا، مؤكدا أن هناك توجها لمضاعفة عدد هذه المصانع عشر مرات، والوصول فيها إلى الاستثمار الذكي.

اضافة اعلان

وأوضح "أبو الخالد" وفقا لـ"الاقتصادية" أنهم يعملون مع عدة شركات وجهات لتطوير الصناعة العسكرية السعودية، حيث قال: "لدينا عدة مشاريع مع وزارتي الدفاع والحرس الوطني، وهناك مشروع آخر مع شركة أرامكو لـ"حماية المنشآت الاستراتيجية"، مشيرا إلى أن العمل مع شركة أرامكو قائم عن طريق شركة محلية تملكها "نورثروب جرومان".

وبين أن "هناك تواصلا مع بعض الدول لنقل المعرفة والتقنية للصناعات العسكرية السعودية، ومن بينها مشروع يتعلق بالأقمار الصناعية".

وتبلغ نسبة الصناعة المحلية للصناعات العسكرية في المملكة 2 في المائة، في حين أن التوجه الذي تطمح إليه الشركات أن تصل النسبة إلى 50 في المائة بحلول 2030.

و"نورثروب جرومان" هي شركة عالمية رائدة في مجال الأمن، تتم مراجعة خطتها الاستراتيجية سنويا، وتوفر أنظمة ومنتجات وحلولا مبتكرة للحكومات في جميع أنحاء العالم، وتقدم مجموعة من القدرات والتقنيات للتطبيقات من تحت سطح الأرض إلى الفضاء الخارجي والفضاء السيبراني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook