السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار حاسم ضد قائد الطائرة الهندية المنحرفة بمطار الرياض

Dj7G26WXoAA65Ag
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قررت المديرية العامة للطيران المدني في الهند، تعليق الرخصة الممنوحة لاثنين من الطيارين التابعين لها؛ بسبب ارتكابهما لأخطاء فنية أثناء محاولتهما الإقلاع من مدرج خاطئ بمطار الرياض.

اضافة اعلان

وكان تقرير سابق نشر تفاصيل الواقعة، أكد أن حادث الطائرة التابعة لشركة "جت إيرويز" الهندية، الذي وقع بمطار الملك خالد الدولي، سببه خطأ بشري من قائد الطائرة.

وقال موقع "india" الناطق بالإنجليزية، في تقرير له، إن الطيارين حاولا الإقلاع من مدرج موازٍ للمدرج المخصص للإقلاع في مطار الرياض الأسبوع الماضي.

وأضاف أن الطائرة كانت تحمل على متنها ما يقرب من 148 راكباً عندما أخطأ الطياران الدخول للمدرج الصحيح؛ ما أدى إلى انزلاقها إلى منطقة غير ممهدة.

وكشفت نتائج التحقيقات الأولية التي أجراها مكتب تحقيقات الطيران، أن الطائرة شرعت للإقلاع من الممر الأرضي (K) المخصص والمعد لمرور الطائرات، بدلاً عن المدرج (R33) وهو المُعد للإقلاع.

وأثناء تسارع الطائرة على الممر الأرضي، كانت الرؤية واضحة ولا توجد أي عوائق، وتجاوزت الطائرة نهاية الممر الأرضي إلى المنطقة الترابية وتوقفت على مقربة من مخرج الممر الأرضي (G4).

وباشرت فرق الإطفاء والإنقاذ موقع الطائرة خلال مدة زمنية قياسية لم تتجاوز دقيقة من وقوف الطائرة وتسلم البلاغ، وتم إخلاء جميع الركاب والملاحين عن طريق أبواب الطوارئ والزلاقات للطائرة بسلام، ولم تنتج أي إصابات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook