الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

200 ريال غرامة على المدخنين داخل المنشآت الصحية بالطائف

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

علقت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف لوحات تحذيرية بغرامة 200 ریال للمدخنين داخل أروقة المنشآت الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية التي تتبع لها في المحافظات الخارجية.

اضافة اعلان

وذكر مدير برنامج مكافحة التدخين ومنسق اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمحافظة الطائف دخيل الله الثقفي أن المادة الـ14 من نظام مكافحة التدخين تنص على أنه يعاقب كل متعاط  التدخين مخالف لأحكام المادة (السابعة) من هذا النظام بغرامة مالية مقدارها 200 ریال، بحسب "عكاظ".

وأضاف: «تنص المادة السابعة من نظام مكافحة التدخين الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/56)، وتاريخ 28/7/1436 "على منع التدخين في الأماكن التالية وهي الأماكن والساحات المحيطة بالمساجد والوزارات والمصانع الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة وفروعها والجهات العامة في الدولة وكذلك المؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية والاجتماعية والخيرية والأماكن المخصصة للعمل في الشركات والمؤسسات والهيئات والمصانع والبنوك وما في حكمها، وكذلك وسائل النقل العامة برية أو جوية أو بحرية وفق ما تحدده اللائحة التنفيذية".

وزاد الثقفي على ذلك أماكن تصنيع الطعام والمواد الغذائية والمشروبات وتجهيزها وتعبئتها ومواقع إنتاج البترول ومشتقاته ونقله وتوزيع وتكرير ومحطات توزيع الوقود والغاز وبيعهما والمستودعات والمصاعد ودورات المياه.

يذكر أن صحة الطائف علقت اللوحات التحذيرية قبل يوم أمس في منشآتها، وسيتولى فريق مختص بجولات رقابية لتطبيق النظام ورصد المخالفات عبر تطبيق إلكتروني أصدرته اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بوزارة الصحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook