الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المساحة الجيولوجية» ترصد الخواص الفيزيائية لمياه زمزم

320x190_uploads,2018,08,05,15b3b66f3c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة:

رصدت هيئة المساحة الجيولوجية، في موسم حج هذا العام، الخواص الفيزيائية لمياه زمزم المباركة، من خلال مركز دراسات وأبحاث زمزم وبواسطة فريق مختص يقوم بجمع عينات لإجراء التحاليل الميكروبية والكيميائية والعناصر الشحيحة لضمان سلامة عبوات مياه زمزم، وإدراج النتائج ضمن سجل علمي موثق يعكس كفاءة أعمال مركز التعبئة الآلي الخاص بمكتب الزمازمة الموحد.

اضافة اعلان

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الهيئة طارق أباالخيل، أن مثل هذه الأعمال دأبت على القيام بها الهيئة مع موسم حج كل عام ضمن المهمات الموسمية المتعلقة بمتابعة أداء ومخرجات مركز التعبئة، إضافة إلى عمل جولات تفقدية يومية لمتابعة كفاءة أعمال الفلترة والتعقيم والتعبئة.

وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية لمركز التعبئة الآلي للمركز تبلغ نحو 10800 عبوة في الساعة بسعة 200 ملم، إضافة إلى عبوات بسعة 20 لتراً، يتم توزيعها على مساكن ضيوف الرحمن خلال وجودهم بمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال تأديتهم لمناسك حج هذا العام 1439.

يذكر أن مركز دراسات وأبحاث زمزم يهدف للمحافظة على مياه زمزم المباركة ومتابعة كل ما يتعلق بها من ناحية الجودة والكمية، والتأكد من مخرجات محطات التصفية والتعقيم والتخزين الخاصة بمياه زمزم المباركة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك من خلال برنامج الجودة والنوعية الخاص بتلك المحطات.

كما يتابع المركز المشاريع الإنمائية والتطويرية الواقعة ضمن وادي إبراهيم والأماكن المحيطة به، وعمل الدراسات اللازمة بناء على أسس علمية دقيقة، وباستخدام أحدث التقنيات والنظريات والأجهزة التي تساعد في هذا الغرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook