الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صرافات آلية تعمل بلا بطاقات.. تعرف على طريقة استخراج النقود

صرافات بلا بطاقات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

"من اليوم أًصبح بالإمكان استخدام ماكينات الصرافة، دون الحاجة إلى بطاقات"، هذا ما كشف عنه مؤخرا بنك “جيه بي مورغان تشيس” الأميركي الذي يتخذ من مدينة نيويورك مقراً له، حيث أكد أن كافة ماكينات الصرف الآلي التابعة له في الولايات المتحدة، والتي يبلغ عددها حوالي 16 ألف ماكينة، باتت تعمل من دون بطاقات.

اضافة اعلان

ووفقا لـ "فوكس نيوز" فإن التقنية الجديدة التي تعمل بها ماكينات الصرف الآلي التابعة لـ«تشيس بنك»، وتسمى تقنية «التواصل قريب المدى»، تتيح لعملائه سحب مبالغ نقدية من أرصدتهم باستخدام محافظهم الرقمية ومن دون الحاجة إلى إدخال بطاقة أو كلمة مرور سرية للتحقق من هوياتهم، وإنما كل ما يتعين عليهم فعله هو النقر على هواتفهم الذكية أمام ماكينة الصرف الآلي، ثم سحب المبالغ التي يحتاجونها بكل سهولة ويسر.

وقال سول جيندي، مدير الخدمات المصرفية للأفراد في «تشيس بنك»: «لم تعد الحلول المصرفية من دون بطاقات تعني بالضرورة حلولاً من دون مبالغ نقدية. ففي ظل التزايد المطرد في عدد عملائنا الذين يستخدمون محافظهم الرقمية في سداد التزاماتها، يسرنا أن نزودهم بنفس التجربة، ولكن من خلال ماكينات الصرف الآلي».

يذكر أن «تشيس بنك» كان أول من استخدم تقنية «التواصل قريب المدى»، وكان ذلك في 2016، ثم سارت بنوك أخرى على خطاه في 2017، مثل «بنك أوف أميركا» و«ويلز فارجو».

وفيما يتعلق بتدابير أمنية جديدة مع الآلات التي لا تحمل بطاقة، قال متحدث باسم "تشيس" إنها طريقة آمنة تمامًا لإخراج النقود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook