الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما تأثيرات الحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين على الدول العربية؟

10-100-New
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تترقب المنظمات الدولية تأثيرات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي بدأت شرارتها عقب قرار واشنطن فرض رسوم جمركية على وارداتها من الصلب بنسبة 25 في المائة و10 في المائة على الألمنيوم؛ ما حدا بالدول العربية لدراسة تأثير تلك التداعيات على اقتصاداتها.

اضافة اعلان

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في جامعة الدول العربية، أمس عن دراسات تجريها الجامعة لبحث التأثيرات المحتملة على الاقتصادات العربية، في الوقت الذي تدرس فيه الدول الخليجية خطوات بديلة لتجنب آثار الحرب التجارية بشكل كبير والتصدي لها عبر المنظمات المعنية كمنظمة التجارة العالمية.

وأوضح السفير الدكتور كمال حسن علي؛ الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية - وفقاً لـ"الاقتصادية" - أن الحرب التجارية بين أمريكا والصين لن تقتصر على هذين القوتين فقط، بل ستمتد آثارها على كل اقتصاديات العالم بما فيها الدول العربية، في ظل اتجاه الحمائية التجارية.

ولفت على إلى أن أي خطوة للحمائية التجارية ستضطر الدول الأخرى إلى عمل إجراءات أخرى لمواكبة هذه الرسوم التي ستنعكس على استيراد المنتجات بين الدول، مشيراً إلى أن الدول العربية تراعي وتتطلع إلى الواقع من خلال إعداد دراسات للآثار المحتملة على المنطقة العربية التي ستنعكس عليها، إلا أنه لم يشأ الإفصاح عن تفاصيل هذه الدراسات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook