الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البيئة»: الفسح لـ359 ألف رأس من المواشي لتأمين طلب الحج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أنه تم فسح نحو 359 ألف رأس من الماشية خلال الفترة من 1 وحتى 19 ذي القعدة الجاري، وذلك ضمن المرحلة الأولى لاستيراد المواشي لتغطية طلب السوق المحلية ومشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لموسم حج 1439هـ.

اضافة اعلان

وأوضح نائب مدير الإدارة العامة للمحاجر الدكتور إبراهيم النويصر، أن المرحلة الأولى شملت استيراد 200 ألف رأس لصالح مشروع البنك الإسلامي للإفادة من الهدي والأضاحي وهي تمثل نحو 25 % من مخصص البنك الإسلامي، و159 ألف رأس لتغطية طلب السوق المحلية.

وتوقع النويصر، استيراد نحو 2.5 مليون رأس من الماشية خلال هذا الموسم، بواقع 1.5 مليون رأس للسوق المحلية، و1.14 مليون رأس للبنك الإسلامي لصالح مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

وبين أن الوزارة حريصة على سد حاجة السوق المحلية من الأغنام الحية، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بإرسال فرق فنية لكل دولة يستورد منها، للوقوف ميدانياً على الإجراءات، وللتأكد من الوضع الصحي في بلد التصدير، إضافة اعتماد المحاجر الصحية التي يتم منها التصدير في كل دولة، مؤكداً أن جميع إرساليات المواشي الحية التي تصل إلى السعودية تخضع لنظام (قانون) الحجر البيطري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook