مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:00 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:20 م
العشاء
07:50 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كاتب صحفي: هؤلاء سبب انتشار البطالة بين أبناء الوطن

كاتب صحفي: هؤلاء سبب انتشار البطالة بين أبناء الوطن
1

تواصل – متابعات:

قدم الكاتب الصحفي، وليد علي العمير، عدة حلول لمعالجة مشكلة البطالة المنتشرة في المملكة وتوفير الوظائف للخريجين.

وقال العمير، في مقال نُشر بصحيفة “الرياض”: “الأولى لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تشرع في التنسيق مع الغرف التجارية لتكوين لجان إيجاد وظائف للمتعطلين الجامعيين وما فوق بعد تزويدهم بالأعداد المطلوبة في كل مدينة”.

وتابع: “قبل هذا نحتاج أن يغير رجال الأعمال ـ المتكلين على المقيمين في إدارة أعمالهم ـ إلى تغيير أفكارهم تجاه أبناء الوطن؛ لأنهم في الحقيقة هم من أوصلنا لهذا المرحلة، وليعلم هؤلاء أن الوطن هو من أعطاهم ما هم عليه الآن، وأن من يعتمدون عليهم لو كانوا بهذا الذكاء الخارق، والتفاني اللامتناهي ما خرجوا من ديارهم”.

واختتم حديثه قائلاً: “الحكومة حريصة الحرص كله على توفير فرص العمل لأبناء وبنات البلد، ومن يلموننا فيها هذا فهو غير منطقي، لكن الأرقام التي أوردتها الهيئة العامة للإحصاء تبين أن أكثر من 50 في المئة من المتعطلين عن العمل يحملون الشهادة الجامعية، وهؤلاء لهم الأولية في توفير فرص عمل مناسبة؛ لأنهم أدوا ما عليهم في تأهيل أنفسهم علمياً وتبقى لهم الناحية العملية، وهذه ليست في متناول أيديهم ما لم تتح لهم الفرص”.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    محمد العسيري

    المشكله ليست هكذا ولكن المشكله ان المؤسسات الصغيرة لا تستطيع تحمل رواتب السعوديين أن وطفتهم لقلة الدخل ومع الضرائب وتردي السوق ساءت أكثر والشركات الكبيرة مشكلتها أن الفاعلين فيها اجانب وهم من يعطلون توظيف السعوديين حتى بالمقابلات الشخصيه مع الجامعيين وغيرهم من يفرزهم ويختبرهم ويرشحهم اجنبي فكيف يوظف السعودي ومدير الشركه السعودي تقابل وزير ولا تستطيع مقابلته وتجد الأجانب مسيطرين عليهم.. فيجب دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتوظيف السعوديين والشركات الكبيرة وضع مسؤلية التوظيف بيد السعوديين فقط وستحل البطاله بإذن الله فشبابنا فيهم الخير الكثير ولو أعطوا فرصه عمل لابدعوا.. ثم إن زيادة رواتب العاملين بالشركات يجب أن تكون من سته آلاف ريال وما فوق

المشاركة عبر
x